اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الملك عبد الله وماكرون يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

الملك عبد الله والرئيس ماكرون
الملك عبد الله والرئيس ماكرون

بحث الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس، اليوم الاثنين، التطورات الخطيرة المستمرة في غزة والوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

وجدد الزعيمان، خلال لقائهما في قصر الإليزيه، دعوة المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة وإيصالها بكل الطرق الممكنة، مؤكدين التزامهما بالاستمرار بالعمل على إيصال هذه المساعدات للقطاع.

وأعاد الملك عبدالله والرئيس ماكرون التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين.

وحذّر الملك عبدالله من خطورة توسع دائرة الصراع في المنطقة، الذي يهدد الأمن الدولي، مشددًا على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل.

كما شدد الزعيمان على أهمية دعم جهود تعزيز استقرار لبنان واستدامة الأمن فيه.

وحذّر ملك الأردن من خطورة استمرار استهداف المنشآت الإغاثية في غزة، مثمنًا دعم فرنسا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تؤدي دورًا محوريًا في تقديم الخدمات لنحو مليوني فلسطيني بالقطاع.

وأشار الملك إلى التطورات في الضفة الغربية، محذرًا من الأعمال العدائية التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين والإجراءات أحادية الجانب، التي تستهدف الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37626 شهيدًا و86098 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحسب وكالة “معًا” الفلسطينية، أكدت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي، وصول مستشفيات قطاع غزة 28 شهيدا و 66 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 262 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found