اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إجلاء الآلاف وإغلاق مقاصد سياحية بشرق الصين بسبب الأمطار الغزيرة

فيضانات الصين
فيضانات الصين

أجلت السطات الصينية آلاف الأشخاص في مدينة "هوانجشان" السياحية الشهيرة شرقي البلاد، كما أغلقت العديد من المقاصد السياحية بسبب استمرار تساقط أمطار غزيرة على بعض الأجزاء في المدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الاثنين، أن أمطارا كثيفة بدأت تتساقط على مدينة "هوانجشان" بمقاطعة آنهوي شرقي الصين منذ يوم 18 يونيو الجاري، حيث تخطت مناسيب المياه في 99 من بين 188 مخزنا مستوى الخطر، الأمر الذي أدي إلى إجلاء 54 ألفا و109 أشخاص حتى أمس الأحد.

كما أغلقت السلطات نحو 43 مقصدا سياحيا وطنيا بشكل مؤقت بسبب الطقس السيئ للغاية، من بينها جبل هوانجشان، وهو موقع مدرج على قائمة التراث الثقافي العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وهو شهير بمناظره الطبيعية الساحرة، حيث أغلق جزئيا منذ يوم 20 يونيو الجاري، وسيعاد فتحه للزيارة وفقا للظروف الجوية.

وأدت الأمطار الجارفة إلى حدوث سيول جبلية في إحدى محافظات مقاطعة هونان بوسط الصين، ما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص وفقدان آخر.

وأفادت دائرة إدارة الطوارئ الصينية بأن محافظة "يوانلينج" شهدت هطول أمطار بمستوى قياسي، حيث بلغ منسوب هطول الأمطار 337.8 مم، مما أدى إلى وقوع سيول جبلية وتشبع التربة بالمياه بشدة في مركز القرى وحتى صباح اليوم.. وفعّلت المحافظة برنامج الاستجابة للطوارئ، ونظمت الجهود لأعمال استئناف إمدادات الكهرباء ووسائل الاتصالات والنقل.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني قد جدد صباح أمس الأحد إنذاره "البرتقالي" ضد العواصف الممطرة، وأصدر إنذارا باللون "الأزرق" ضد طقس شديد الحرارة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found