اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لابيد: قضية الغواصات تثبت أن نتنياهو يشكل خطرا على أمن إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

شن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 هجوم على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب قضة الغواضات.

وردا على الأخبار التي تفيد بأن لجنة تحقيق حكومية اتهمت بنيامين نتنياهو بـ”المخاطرة بأمن الدولة والإضرار بعلاقات إسرائيل الخارجية”، أعلن زعيم المعارضة يائير لابيد أن رئيس الوزراء يشكل خطرا على إسرائيل.

وقال لابيد إن نتنياهو يشكل خطرا على أمن إسرائيل وكان هذا هو الحال بالنسبة للغواصات، وكذلك الحال بالنسبة لكارثة جبل ميرون، وكذلك كل السلوك الذي أدى إلى مذبحة 7 أكتوبر وتسبب فيها، بسحب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف "هذا الصباح، أعلنت لجنة التحقيق في ما يسمى بقضية الغواصات أنها أرسلت إشعارات تحذيرية إلى خمسة أفراد تعتقد أنهم قد يتضررون من التحقيق، بما في ذلك نتنياهو".

وذكرت لجنة التحقيق، التي تم تشكيلها في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق آنذاك نفتالي بينيت في عام 2022، أن نتنياهو “أنشأ قنوات عمل موازية ومتضاربة، وبالتالي المخاطرة بأمن الدولة والإضرار بعلاقات إسرائيل الخارجية”.

في وقت سابق من هذا العام، حددت لجنة تحقيق حكومية مختلفة رئيس الوزراء الإسرائيلي من بين المسؤولين المسؤولين شخصيًا عن كارثة ميرون عام 2021، والتي قُتل فيها 45 إسرائيليًا دهسًا حتى الموت أثناء رحلة حج عند قبر حاخام.

كما انتقد لابيد اللجنة المالية في الكنيست، بعد تصويتها على تخصيص جزء من فائض ميزانية 2023 لوزارات مختلفة، بما في ذلك ملايين الشواكل لتعليم اليهود المتشددين.

وقال لابيد “هذه أموال سُرقت من جيوب المواطنين الإسرائيليين في زمن الحرب. إنها ضرائب الطبقة الوسطى التي تسرقها هذه المجموعة الساخرة مواطنو إسرائيل الصالحون يذهبون إلى الاحتياط، وبحلول الوقت الذي يعودون فيه من الخدمة، يقوم هؤلاء الفاسدون بسرقة أموالهم”.

وتابع "أريد أن أقول من هنا لناخبي الليكود: لقد تعرضوا للخيانة. لقد خانك المسؤولون المنتخبون".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found