اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد قصف عيادة طبية.. استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة

الإسعاف والطوارئ بغزة
الإسعاف والطوارئ بغزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الاثنين، استشهاد هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بالقطاع، بعد قصف الاحتلال لعيادة طبية.

وزارة الصحة قالت في بيان إنها "تنعى شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة، والذي مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجاً صلباً من الثبات والعزيمة والتضحية".

وتابعت أنهم "يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة، رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية".

فيما أكدت الوزارة "عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي، رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة، واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية".

إلى ذلك، جددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية إلى "وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها".

كما شددت على ضرورة "ملاحقة العدو الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية".

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال استهدفت الليلة الماضية عيادة الدرج الطبية بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد الجعفراوي، وموظف آخر.

وليل الأحد/ الإثنين، أعلن جهاز الدفاع المدني بغزة أن طواقمه انتشلت جثتي فلسطينيين يعملان في وزارة الصحة وجرحى جراء قصف طائرات إسرائيلية لهذه العيادة.

وتواصل تل أبيب حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found