اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير الدفاع الباكستاني يعترف باستهداف الأقليات باسم الدين

خواجة آصف وزير الدفاع  الباكستاني
خواجة آصف وزير الدفاع  الباكستاني

أقر خواجة آصف، وزير الدفاع الباكستاتي خلال جلسة للجمعية الوطنية الباكستانية في البلاد، بأن الأقليات تواجه العنف المستهدف باسم الدين.

وأعرب خواجة عن قلقه إزاء عمليات القتل اليومية للأقليات، قائلاً: "كل يوم، تُقتل الأقليات، إنهم ليسوا آمنين تحت ستار الإسلام. أريد أن أتناول مسألة سلامة الأقليات، لكن المعارضة تعرقل جهودي. باكستان يواجه إحراجاً عالمياً".

وأكد آصف، أنه لا توجد أقليات دينية، بما في ذلك الطوائف الأصغر داخل الإسلام، آمنة في باكستان، على الرغم من الحماية الدستورية.

ودعا آصف إلى اتخاذ قرار لحماية الأقليات، مسلطًا الضوء على أن العديد من ضحايا العنف ليس لهم أي صلة بادعاءات التجديف ولكن تم استهدافهم بسبب ثأر شخصي.

وقال: "حتى الطوائف الإسلامية الأصغر حجماً ليست آمنة في باكستان، وهو وضع مشين. نحن نعتزم اقتراح قرار لحماية الأقليات. وبينما يضمن دستورنا حقوق الأقليات، هناك حوادث عنف تحدث في مواقع مختلفة. أولئك الذين لديهم ولم يكن هناك أي دليل يربطهم بالكفر حتى الآن، بل يبدو أن عمليات القتل هذه نابعة من ثأر شخصي".

وفقاً لتقارير لجنة حقوق الإنسان ومنظمة هيومن رايتس ووتش ، لا يزال الهندوس والسيخ والأقليات الأخرى في باكستان يواجهون تحديات مثل التحول القسري والاختطاف والقتل والهجمات على أماكن عبادتهم.

ولا يزال الوضع محفوفا بالمخاطر، حيث تم الإبلاغ عن وقوع حوادث في مناطق مختلفة، علاوة على ذلك، تواجه الطائفة الأحمدية اضطهادًا شديدًا، بما في ذلك القيود القانونية على ممارساتهم الدينية، وخطاب الكراهية، والهجمات العنيفة. ولا يزالون مستهدفين بسبب معتقداتهم الدينية، حيث تم الإبلاغ عن حوادث في جميع أنحاء البلاد.

وبالمثل، يواجه المسيحيون التمييز في التوظيف والتعليم واتهامات التجديف التي تؤدي إلى عنف الغوغاء والهجمات على الكنائس. ولا يزال المجتمع عرضة للاضطهاد المجتمعي والقانوني.

يميز الإطار القانوني في باكستان ضد الأقليات الدينية، مما يساهم في تهميشهم وضعفهم.

وكثيراً ما يساء استخدام قوانين مثل قوانين التجديف لاستهداف الأقليات، مما يؤدي إلى الاعتقالات التعسفية والعنف والنبذ ​​المجتمعي.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found