اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

احتفاءً بـ50 عامًا على علاقتها بكوريا.. عُمان ”ضيفًا مميزًا” بـ”سيؤول الدولي للكتاب 2024”

معرض سيؤول الدولي للكتاب
معرض سيؤول الدولي للكتاب

تحل سلطنة عُمان ضيفًا مميزًا، على معرض سيؤول الدولي للكتاب 2024، الذي سيقام خلال الفترة من 26 ـ 30 يونيو الجاري.

والمعرض اختار سلطنة عُمان لتكون ضيفاً مميزًا فيه، احتفاء بمرور خمسين عاماً على العلاقات الثقافية العُمانية الكورية، حسبما أعلنت وكالة الأنباء العمانية.

وقال وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية للثقافة، سعيد بن سُلطان البوسعيدي: مشاركة السلطنة في معرض سيؤول الدولي للكتاب لعام 2024 ستفتح آفاقاً من المعرفة وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة أن سلطنة عُمان وجمهورية كوريا الجنوبية ترتبطان بعلاقات وثيقة على كل الأصعدة والمجالات.

وتقدم سلطنة عمان خلال مشاركتها في المعرض برنامجا ثقافيا حافلا يهدف إلى إبراز الإرث الحضاري والثقافي العماني العريق، وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

ويتضمن البرنامج: جلسات حوارية يشارك فيها نخبة من الكتاب العمانيين لمناقشة مختلف القضايا الأدبية والثقافية، معرضا للمخطوطات النفيسة يضم مجموعة من أقدم وأهم المخطوطات العمانية، جناحا لعرض الإصدارات الحديثة من الكتب العمانية في مختلف المجالات، إلى جانب فعاليات فنية وثقافية متنوعة تقدم للجمهور الكوري لمحة عن الثقافة العمانية الأصيلة.

وقد حرصت السلطنة على تجهيز جناح مميز يعكس ثراء ثقافتها وتنوعها، حيث سيضم الجناح أقساما مختلفة تعرض فيها الكتب والمخطوطات والتحف الفنية، بالإضافة إلى مسرح لتقديم العروض الفنية والثقافية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found