اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في اليوم الاولمبي العالمي :حريصون على دعم مسيرة الحركة الأولمبية الدولية

أكد فارس المطوع أمين عام اللجنة الأولمبية في الإمارات أهمية الاحتفال السنوي باليوم الأولمبي العالمي الذي تشارك فيه اللجنة نظيراتها حول العالم الاحتفاء به.
جاء ذلك بمناسبة احتفال اللجنة الأولمبية الوطنية، اليوم بـ"اليوم الأولمبي" تزامنا مع الاحتفال بتأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في 23 يونيو سنة 1894 وذلك عبر إضاءة "برج خليفة" في دبي بشعار "اللجنة الأولمبية الدولية" ممثلاً بألوان حلقاتها الخمس.

وقال إن اللجنة الأولمبية الوطنية حريصة على الاضطلاع بدور بارز وفعال في دعم مسيرة الحركة الأولمبية الدولية، إيماناً بأهمية نشر مبادئ التآخي والتسامح والصداقة، بما يرسخ دور الرياضة وسيلة لتعزيز التواصل والتقارب بين جميع أفراد المجتمع.

وعبرت اللجنة الأولمبية الوطنية عن تمنياتها بالتوفيق لمنتخبات الإمارات الرياضية قبيل مشاركتها المرتقبة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" التي تقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

يذكر أن اليوم الأولمبي هو احتفال عالمي بالرياضة والنشاط يقام في 23 يونيو من كل عام لإحياء ذكرى اليوم الذي تأسست فيه اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894، حيث انطلقت هذه الفعالية للمرة الأولى عام 1948، على يد بيير دي كوبرتان.

وتم إطلاق "هيا نتحرك" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في اليوم الأولمبي عام 2023، وهي مبادرة مستمرة تقودها اللجنة الأولمبية الدولية تدعو من خلالها جميع فئات المجتمع إلى تخصيص وقت للحركة يومياً ونجحت العام الماضي في جذب أكثر من 15 مليون شخص للمشاركة وتخصيص 30 دقيقة من النشاط البدني في برنامج حياتهم اليومية، وذلك بعد أن خلصت الأبحاث التي أجرتها المنظمة إلى أن 81 % من المراهقين لا يمارسون نشاطاً كافياً للحفاظ على صحتهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found