اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لبنان تكشف حقيقة تخزين أسلحة وصواريخ إيرانية داخل مطار بيروت

مطار بيروت
مطار بيروت

أثارت صحيفة «التلجراف» البريطانية جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، بعد نشرها تقريراً يزعم أن جماعة حزب الله تخزن كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في مطار بيروت الرئيسي.

ورد رئيس اتحاد النقل الجوي في لبنان (UTA)، علي محسن، على الخبر الذي نشرته صحيفة "التلجراف" بشأن تخزين "حزب الله" للأسلحة والصواريخ في مطار بيروت. وأشار إلى أن الصحيفة لم تقدم أي دليل أو برهان على هذه الادعاءات، جاء ذلك وفقا لشبكة «سكاي نيوز».

وأكد علي محسن أن ما نشرته الصحيفة هو مجرد أضاليل وأكاذيب تهدف إلى تعريض مطار بيروت والعاملين فيه، وكلهم مدنيون، للخطر، محملاً الصحيفة البريطانية ومن ينقل عنها المسؤولية الكاملة عن سلامة العاملين في مطار بيروت بكل منشآته، بما في ذلك محطة الركاب وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني.

وطالب كافة وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والأجنبية للحضور إلى مطار بيروت مع طواقم التصوير للتحقق بأنفسهم، مضيفاً: "بخلاف ذلك، نعتبر أن ما تروجه وسائل الإعلام المشبوهة هو تحريض على قتلنا".

في وقت سابق اليوم، زعمت صحيفة «التلجراف» البريطانية أن حزب الله يخزن كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في مطار بيروت. وأشارت إلى أن المخبأ يشمل صواريخ "فلق" إيرانية الصنع، وصواريخ فاتح-110 قصيرة المدى، وصواريخ باليستية محمولة، وصواريخ إم-600 بمدى يتراوح بين 150 و200 ميل.

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن مصادر داخل مطار بيروت، أن هناك أيضاً صواريخ كورنيت المضادة للدبابات، والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات (ATGM)، وكميات ضخمة من صواريخ بركان الباليستية قصيرة المدى، إضافة إلى متفجرات RDX، وهو مسحوق أبيض سام يُعرف أيضاً باسم السيكلونيت أو السداسي.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found