اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

السعودية وهولندا والسودان أكبر مستقبلي الصادرات الغذائية المصرية

الصادرات الغذائية المصرية
الصادرات الغذائية المصرية

قامت مصر خلال الأسبوع الثانى من الشهر الحالي، بتصدير سلعًا غذائية لنحو 177 دولة ، وكانت السعودية وهولندا والسودان وإنجلترا أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال تلك الفترة.

السعودية وهولندا والسودان أكبر مستقبلي الصادرات الغذائية المصرية

جاء ذلك وفقًا للتقرير الدورى لهيئة سلامة الغذاء، والذي كشف أن عدد الرسائل الغذائية المصدرة خلال خلال الفترة من 8 إلى 21 يونيو الحالى بلغ نحو 5550 رسالة لعدد 1800 شركة مصدرة، وتنوعت الرسائل ما بين 600 صنف من خضراوات وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة بحسب التقرير الذى أصدرته الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة.

وأشار التقرير إلى أن البطاطس تصدرت قائمة الخضراوات المصرية المصدرة بواقع 23 ألف طن، يليها بصل طازج بإجمالى 20 ألف طن ثم فاصوليا بإجمالى 10 آلاف طن، وبلغ إجمالى عدد أصناف الفواكه المصدرة 56 صنفًا بنحو 90 ألف طن.

قائمة الفواكه المصدرة

وتصدرت الموالح قائمة الفواكه المصدرة خلال الفترة نفسها بإجمالى 45 ألف طن، يليها العنب الطازج بإجمالى 30 ألف طن، ثم الفراولة بإجمالى 13 ألف طن.

ميناء سفاجا احتل المركز الأول فى عدد الرسائل الغذائية المصدرة

كما نوه التقرير بأن ميناء سفاجا احتل المركز الأول فى عدد الرسائل الغذائية المصدرة بإجمالى 960 رسالة، يليه ميناء دمياط بـ 843 رسالة، ثم ميناء الاسكندرية بإجمالى 825 رسالة.

إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة بلغت 46 شكوى

وأشار التقرير الدورى لهيئة سلامة الغذاء إلى أن إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة بلغت 46 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة والتى تتضمن البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء وجهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 28 شكوى وجار فحص 18 شكوى.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found