اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مقتل شخصين وإصابة 22 آخرين في هجوم صاروخي أوكراني على القرم

هجوم صاروخي
هجوم صاروخي

مقتل شخصين أحدهما طفل يبلغ من العمر عامين، وإصابة 22 آخرين بجروح، اليوم الأحد، في مدينة سيباستوبول بشبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014، بعد هجوم صاروخي أوكراني، وذلك وفقاً لما أفاد به الحاكم المعين من موسكو.

وقال ميخائيل رازفوجاييف عبر "تلجرام": "وفقاً للمعلومات الأولية، أدى الهجوم الذي نفذه الجيش الأوكراني على سيباستوبول إلى مقتل مدنيين، أحدهما طفل يبلغ من العمر عامين، وإصابة 22 آخرين بجروح".

وتتعرض هذه المدينة الساحلية بانتظام للهجمات بسبب وجود مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود بها، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي وقت سابق، ذكر رازفوجاييف أن الدفاعات الجوية تصدت "لهجوم صاروخي" ودمرت "خمسة أهداف جوية". ومع ذلك، أضاف أن "حطام الصواريخ التي تم إسقاطها سقطت على المناطق الساحلية".

من جهة أخرى، أسفرت هجمات بطائرات دون طيار عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة بجروح في بلدة تقع بمنطقة بيلغورود الروسية، القريبة من الحدود الأوكرانية، وفقاً لما أفاد به الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف الأحد. وقال غلادكوف عبر "تلغرام" إن "مدنياً قُتل" في غرايفورون، مضيفاً أن إحدى المسيّرات انفجرت في موقف للسيارات. وأشار إلى أن مسيّرات أخرى في وسط المدينة أدت إلى إصابة رجلين نقلا إلى المستشفى وامرأة كانت على شرفة إحدى الشقق.

وتستهدف بيلغورود بانتظام بضربات أوكرانية، بينما تؤكد كييف أنها تدافع عن نفسها في مواجهة الهجمات الروسية على أراضيها. وشهدت غرايفورون عملية توغل مسلح في الربيع الماضي تبناها مقاتلون روس موالون لأوكرانيا، مما أجبر الروس على القتال على أراضيهم لصد الهجوم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found