اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الكنيست الإسرائيلي: الحرب مع حزب الله ليست سهلة

الحرب بين إسرائيل وحزب الله
الحرب بين إسرائيل وحزب الله

طالب يولى أدلشتاين، رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلى "مجلس النواب"، اليوم الأحد، بتجهيز الملاجئ والمخابئ فى الشمال من بلاده، استعدادا لأى مواجهة محتملة مع حزب الله اللبنانى.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن أدلشتاين، قوله: "في حال بدأت الحرب مع حزب الله فلن تكون سهلة أو نزهة"، داعيا إلى أخذ تهديدات الحزب اللبنانى على محمل الجد، بحسب قوله.

وطالب البرلماني الإسرائيلي بعودة مستوطني الشمال إلى منازلهم بشكل آمن، بتأمينهم من الصواريخ أو من احتمالات التسلل من الجنوب اللبنانى، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلى يعرف أين ومتى يهاجم الحزب اللبنانى".

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلى كوهين، قد صرح في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن منشآت الطاقة الإسرائيلية مهددة حال اندلاع حرب واسعة مع "حزب الله" اللبناني.

وأجرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، مقابلة مع كوهين، بشأن استعدادات بلاده لمواجهة "حزب الله" اللبناني المحتملة، أوضح خلالها أن بلاده "تعتمد على مصادر عدة لإنتاج الكهرباء، ما بين الغاز والفحم والطاقة الشمسية والديزل".

وأوضح كوهين أن "منشآت الطاقة الإسرائيلية مهددة من قبل "حزب الله" لأنها مواقع استراتيجية"، موضحًا أن وزارته تعمل مع الجيش الإسرائيلي بأكمله والشرطة لحمايتها.


وفي سياق آخر، علق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على الفيديو الذي نشره والذي اتهم فيه الولايات المتحدة بتأخير شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، قائلا: "أقدر كثيرا دعم الرئيس بايدن والإدارة الأمريكية لإسرائيل، ولكن منذ حوالي أربعة أشهر، كان هناك انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة، ولعدة أسابيع، ناشدنا أصدقاءنا الأمريكيين تسريع الشحنات".

وأضاف نتنياهو في بداية جلسة مجلس الوزراء “لقد فعلنا ذلك مرارا وتكرارا، لقد فعلنا ذلك على أعلى المستويات، وعلى جميع المستويات”.

وأكد: لقد فعلنا ذلك في الغرف، لقد تلقينا جميع أنواع التفسيرات، ولكن شيئا واحدا لم نتلقه: ولم يتغير الوضع الأساسي، وصلت بعض العناصر بكميات قليلة، لكن الكم الهائل من الأسلحة تركها وراءها".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found