اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

يعملون بشقق سكنية.. الكويت تلاحق المطاعم الهندية السرية بالبلاد

الكويت
الكويت

أغلقت السلطات الكويتية مطعم هندي شهير يعمل سراً داخل شقة سكنية في السالمية بالكويت، وترحيل العاملين فيه، بعد مقطع فيديو ترويجي كشف موقعه عن غير قصد.

وقعت الحادثة عندما استأجر أصحاب المطعم أحد مشاهير TikTok الهندي لتصوير مؤسستهم والترويج لها، مستهدفين الجالية الهندية في المنطقة. وقد لفت الإعلان، الذي كان يهدف إلى جذب العملاء، انتباه وزارة التجارة الكويتية عن غير قصد.

وسرعان ما انتشر الفيديو الترويجي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاركه العديد من المدونين الكويتيين، وأدلوا بتعليقات فكاهية حول خطأ أصحاب المطعم في الكشف عن الموقع السري للمطعم.

وهذا الاهتمام الواسع دفع وزارة التجارة إلى التحرك السريع ومداهمة المطعم، واكتشفت السلطات أثناء التفتيش عدة مخالفات حيث أن المطعم كان يستخدم مواد مدعومة من الحكومة، ولا يلتزم بقواعد السلامة، وكانت هناك رائحة غاز منتشرة في الشقة.

وعلى إثر ذلك أمرت الوزارة بإغلاق المطعم وإحالة العاملين فيه إلى مركز شرطة السالمية حيث تم ترحيلهم لمخالفتهم القوانين المحلية.


وانتقدت تقارير وسائل الإعلام المحلية المطعم، مشيرة إلى تشابهه مع مقاهي أخرى مماثلة، وسلطت الضوء على المطاعم الهندية التي غالبًا ما يتم عرضها على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب افتقارها إلى النظافة وطرق إعداد الطعام غير التقليدية.

ويأتي هذا الحادث وسط إجراءات مراقبة مشددة في الكويت، خاصة في المباني التي يسكنها العمال، عقب حريق مأساوي أودى بحياة 49 عاملاً، معظمهم من الهنود.

أدى الحريق، الناجم عن اسطوانات الغاز في الطابق السفلي من أحد المباني، إلى تطبيق أكثر صرامة للوائح السلامة والامتثال في جميع أنحاء البلاد.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found