اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

قلق أمريكي بعد فيديو رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتقارير إعلامية: عدم دعوة نتنياهو للقاء بايدن سيكون بمثابة ”صفعة”

رئيس الوزراء إسرائيل
رئيس الوزراء إسرائيل

أعرب المسؤولون في أمريكا عن قلقهم بعد أن نشر رئيس الوزراء مقطعًا باللغة الإنجليزية يتهم فيه الإدارة بحجب المساعدات العسكرية لإسرائيل وسط الحرب.

أعرب البيت الأبيض عن قلقه من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد يستخدم خطابه أمام الكونجرس الشهر المقبل لانتقاد الرئيس الأمريكي جو بايدن واتهامه بعدم دعم إسرائيل بما فيه الكفاية في حربها ضد حماس، وفقا لتقرير نشرته صحيفة بوليتيكو أمس السبت.

وتلقى نتنياهو دعوة من الحزبين لإلقاء كلمة في جلسة مشتركة، من المقرر عقدها في 24 يوليو.

وتزايدت المخاوف بعد أن اختار رئيس الوزراء نشر بيان بالفيديو باللغة الإنجليزية الأسبوع الماضي، اتهم فيه إدارة بايدن بحجب المساعدات العسكرية.

وقال مصدر إن مقطع نتنياهو "لم يكن مفيدا على الإطلاق"، وأثار غضب المسؤولين.

وقال نتنياهو إنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه "من غير المعقول" أن تقوم واشنطن "بحجب الأسلحة والذخائر" عن إسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية.

وبحسب صحيفة بوليتيكو، لم تتم دعوة نتنياهو لزيارة البيت الأبيض عندما يكون في العاصمة، على الرغم من أنه من المرجح أن يتم إرسال دعوة، مضيفة أن عدم دعوة رئيس الوزراء للقاء بايدن سيكون بمثابة "صفعة" على وجه نتنياهو. . وقال بعض المشرعين الديمقراطيين بالفعل إنهم يعتزمون تخطي الخطاب.

وقال البيت الأبيض إن ادعاء نتنياهو بشأن الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة "غير صحيح".

وقال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين "أقل ما يمكن قوله هو أن الأمر كان محيرا، ومخيبا للآمال بالتأكيد، خاصة وأنه لا توجد دولة أخرى تفعل المزيد لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد تهديد حماس".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يُواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found