اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تجهيز 60 ألف مركز للاقتراع

الانتخابات الرئاسية الإيرانية
الانتخابات الرئاسية الإيرانية

تستعد إيران لإجراء الانتخابات الرئاسية الطارئة بعد وفاة الرئيس الإيراني إيراهيم رئيسي في تحطم موحيته، حيث يتم تجهيز اللجان الانتخابية داخل وخارج إيران.

وأعلن رئيس مقر الانتخابات الإيرانية محمد تقي شاهشيراغي، أنه تم تجهيز ما يقرب من 60 ألف مركز اقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

وقال محمد تقي شاهشيراغي اليوم الأحد، إن بعض مراكز الاقتراع هذه متنقلة، ويمكن للناس الإدلاء بأصواتهم في إجمالي 90 ألف مركز.

وأضاف أنه تم إرسال المعدات والمرافق إلى محافظات البلاد وإجراء المناورات الانتخابية في 3500 مركز.

ومن المقرر أن تجري إيران انتخابات رئاسية في 28 يونيو المقبل، بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وحاشيته في حادث تحطم مروحية في مايو الماضي.

وسيحل الفائز في الانتخابات محل إبراهيم رئيسي، الذي استشهد أثناء تحطم مروحية في المنطقة الجبلية شمال غرب إيران في 19 مايو.

وكانت قد أفادت تقارير إعلامية أمريكية بإن إيران تخطط لإنشاء مراكز اقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية في أمريكا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك 30 مركزا للاقتراع.

وعلمت إذاعة صوت أمريكا أن إدارة بايدن ستسمح لإيران مرة أخرى بإدارة مراكز التصويت الغائبة على الأراضي الأمريكية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة الأسبوع المقبل، مما دفع منتقدي إيران إلى إدانة الخطة باعتبارها سخيفة ومخزية.

قال المسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية علي رضا محمودي لوسائل الإعلام الرسمية، إن طهران تخطط لإنشاء أكثر من 30 مركز اقتراع في جميع أنحاء الولايات المتحدة لإجراء انتخابات 28 يونيو ليحل محل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي.

وقال محمودي إنه سيتم إنشاء صناديق اقتراع للناخبين الإيرانيين الغائبين في قسم رعاية المصالح الإيرانية بالسفارة الباكستانية في واشنطن ونيويورك، لكنه لم يحدد مواقع أخرى.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found