اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ترامب يعلن اختيار نائبه

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس السبت، أنه قرر اختيار مرشح لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل، لكنه لم يخبر أحدا بذلك بعد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وعندما سأل أحد الصحفيين في فيلادلفيا عما إذا كان قد قرر اختياره لمنصب نائب الرئيس، أجاب ترامب: "في رأيي، نعم". وردا على سؤال عما إذا كان أي شخص يعرف اختياره، قال: "لا، لا أحد يعرف".

وكان ترامب قد سافر إلى فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا للمشاركة في حملته الانتخابية وتوقف قبل ذلك في مطعم لشرائح اللحم، حيث استقبله أنصاره وأجاب أيضًا على بعض أسئلة الصحفيين.

من المؤكد أن يواجه الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن وسلفه في 5 نوفمبر في مباراة العودة للانتخابات الرئاسية لعام 2020، بعد أن حقق كلاهما العدد المطلوب من المندوبين ليتم ترشيحهم كمرشحين عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري على التوالي.

ويتنافس بايدن (81 عاما) مع نائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس، التي تعاني مثله من ضعف شعبيتها. وترك ترامب (78 عاما) التكهنات تسري منذ أشهر بشأن من سيختاره نائبا له.

قبل رحلته إلى فيلادلفيا، قام ترامب بحشد الأصوات في اجتماع للمسيحيين الإنجيليين ذوي النفوذ السياسي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

في هذه الأثناء، كان بايدن يقضي عطلة نهاية الأسبوع في كامب ديفيد بالقرب من واشنطن للتحضير للمناظرة المتلفزة بينه وبين ترامب المقرر إجراؤها الخميس.

ولن يصبح ترشيح ترامب رسميًا حتى مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن في يوليو. ومن المقرر أن يختار الديمقراطيون مرشحهم رسميًا في شيكاغو في أغسطس المقبل.

وفي تصريحات سابقة ألمح دونالد ترامب ضمنيًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يتعاطى الكوكايين من أجل "تنشيطه" قبل المناظرة الرئاسية الأسبوع المقبل.

وكان رئيس البيت الأبيض السابق يخاطب أنصاره في تجمع حاشد هذا الأسبوع في راسين بولاية ويسكونسن، عندما أدلى بهذه المزاعم الجامحة.

في 27 يونيو، تستضيف شبكة سي إن إن أول مناظرتين مخططتين للانتخابات العامة في أتلانتا.

وقال ترامب "سوف يكون متحمسًا جدًا، سيكون متحمسًا جدًا. هل تعرف كل تلك الأشياء التي كانت مفقودة منذ شهر تقريبًا من البيت الأبيض؟ ماذا حدث؟".

وتابع "لم يلتقط شخص ما ماقيمته مئات الآلاف من الدولارات من الكوكايين. أتساءل من يمكن أن يكون هذا الشخص. لا أعرف. في الواقع، أعتقد أنه كان جو".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found