اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأونروا: 69% من المباني المدرسية تعرضت للقصف

قصف المدارس في غزة
قصف المدارس في غزة

أكدت وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن 69 %من المباني المدرسية التي كان يأوي إليها نازحون في غزة تعرضت للقصـف أو تضررت بشكل مباشر، وذلك وفقا لنبأ عاجل، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”.

وأشارت وكالة الأونروا إل أنه نؤكد ضرورة وقف التجاهل الصارخ للقانون الإنساني في الحرب الجارية بقطاع غزة، مع الدعوة إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة.

وأضافت الأونروا أنه على الرغم من الحرب المستمرة على غزة، فإن فرقها 'تواصل الوصول إلى الأطفال من خلال أنشطة اللعب والتعلم'، مشددة على أن 'التعليم هو حق أساسي من حقوق الإنسان' ومكررة الحاجة إلى وقف إطلاق النار في القطاع.


وفي سياق متصل، استشهد 10 مواطنين، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال استهدف منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وآخر وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثمانية مواطنين وإصابة العشرات.

وأضافت، أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنَين وإصابة آخرين.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية والجنوبية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما نسف جيش الاحتلال عدة منازل بحي البرازيل جنوبي المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,551 مواطنا، وإصابة 85,911 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found