اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الهجوم على حاملة الطائرات آيزنهاور.. الحوثيين يعلنون ومسئول أمريكي ينفي

حاملة الطائرات آيزنهاور
حاملة الطائرات آيزنهاور

نفى مسؤول أمريكي، ما أعلنه الحوثيين من أنباء عن الهجوم على حاملة طائرات أمريكية "آيزنهاور" ، ووصفه بـ"الزائف"، وفقا لتصريحات له لوكالة "رويترز" للأنباء، اليوم السبت

وفى وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، تنفيذ عمليتين عسكريتين في بحر العرب والبحر الأحمر.

وبحسب الحوثي، فإن العملية الأولي استهدفت سفينة شحن تدعى "ترانسوورلد نافيجيتور" (Transworld Navigator) في بحر العرب باستخدام صواريخ باليستية، والثانية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" شمالي البحر الأحمر بصواريخ باليستية ومجنحة.

وفي أعقاب تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة، قال الحوثيون إنهم سيوجهون ضربات إلى الأراضي الإسرائيلية، ولن يسمحوا للسفن الموالية لإسرائيل بالإبحار عبر مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب حتى توقف العمليات في القطاع الفلسطيني.

وبحسب آخر الأرقام، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ منتصف نوفمبر 2023.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين الماضي، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ثلاثة أشخاص وستة كيانات مرتبطة بشبكات شراء الأسلحة التابعة للحوثيين، ومن بينهم مقيم في الصين، وذلك ردًا على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، التي تهدد حرية الملاحة العالمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في إفادة صحفية: "صنّفنا 3 أفراد و6 كيانات سهّلت شراء الأسلحة للحوثيين، كما صنّفنا سفينة واحدة مملوكة من أحد الكيانات التي تم فرض عقوبات عليها، واعتبرناها ممتلكات محظورة".

وقال ميلر، إن "الحوثيين يعرّضون حرية الحركة في البحر الأحمر للخطر ويضرون بالتجارة البحرية في المنطقة.. نحن نفرض العقوبات على الجهات الفاعلة الرئيسية الني سمحت لهم بذلك".

وأوضح أن "الولايات المتحدة ملزمة باستخدام الأدوات المتاحة لها لوقف تدفق الوسائل العسكرية التي تمكن الحوثيين من تنفيذ الأنشطة الإرهابية".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found