اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تصريحات لـ”ترامب” تثير الجدل: الرئيس الأمريكي سيتعاطي الكوكايين

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

ألمح دونالد ترامب ضمنيًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يتعاطى الكوكايين من أجل "تنشيطه" قبل المناظرة الرئاسية الأسبوع المقبل.

وكان رئيس البيت الأبيض السابق يخاطب أنصاره في تجمع حاشد هذا الأسبوع في راسين بولاية ويسكونسن، عندما أدلى بهذه المزاعم الجامحة.

في 27 يونيو، تستضيف شبكة سي إن إن أول مناظرتين مخططتين للانتخابات العامة في أتلانتا.

وقال ترامب "سوف يكون متحمسًا جدًا، سيكون متحمسًا جدًا. هل تعرف كل تلك الأشياء التي كانت مفقودة منذ شهر تقريبًا من البيت الأبيض؟ ماذا حدث؟".

وتابع "لم يلتقط شخص ما ماقيمته مئات الآلاف من الدولارات من الكوكايين. أتساءل من يمكن أن يكون هذا الشخص. لا أعرف. في الواقع، أعتقد أنه كان جو".

في 2 يوليو 2023، تم العثور على كيس صغير من الكوكايين في غرفة خلع الملابس بالبيت الأبيض، والذي كان ترامب يشير إليه على الأرجح.

وعندما تم العثور على المخدرات، تم إغلاق المبنى لفترة وجيزة. وكان الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس خارج واشنطن في ذلك الوقت.

رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالخدمة السرية الداخلية التي تم الحصول عليها بموجب قانون حرية المعلومات بواسطة ABC News أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيطر على الفور على "المسحوق الأبيض" لإجراء مزيد من الاختبارات في مختبر مكتب التحقيقات الفيدرالي في كوانيتكو، فيرجينيا.

وقالت الوكالة في بيان مطول: "لم يتم العثور على لقطات فيديو للمراقبة توفر خيوط تحقيق أو أي وسيلة أخرى للمحققين لتحديد هوية من قد يكون قد أودع المادة التي تم العثور عليها في هذه المنطقة".

وأشارت إلى أنه "بدون أدلة مادية، لن يتمكن التحقيق من تحديد شخص محل اهتمام من بين مئات الأفراد الذين مروا عبر الدهليز حيث تم اكتشاف الكوكايين. في هذا الوقت، تم إغلاق تحقيق الخدمة السرية بسبب الافتقار إلى الأدلة المادية".

وقالت الخدمة السرية إن العبوة "خضعت لتحليل متقدم لبصمات الأصابع والحمض النووي" من قبل مختبر الجريمة التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وتضمن التحقيق مراجعة منهجية لأنظمة وبروتوكولات الأمان، وتضمنت هذه المراجعة فحصًا رجعيًا امتد لعدة أيام قبل اكتشاف المادة ووضع فهرسًا لعدة مئات من الأفراد الذين ربما وصلوا إلى المنطقة التي تم العثور فيها على المادة.

"لقد طورت النقطة المحورية لهذه الإجراءات مجموعة من الأشخاص المعروفين لمقارنة أدلة الطب الشرعي المستمدة من تحليل مكتب التحقيقات الفيدرالي لتغليف المادة.

وجاء في البيان: "تلقت الخدمة السرية النتائج المعملية لمكتب التحقيقات الفيدرالي، والتي لم تظهر بصمات كامنة ولم يكن هناك ما يكفي من الحمض النووي لإجراء مقارنات التحقيق".

وفي الوقت نفسه، في المحكمة في وقت سابق من هذا الشهر، ادعت صديقة هانتر بايدن السابقة أن نجل الرئيس كان يتعاطى الكوكايين "كل 20 دقيقة أو نحو ذلك" عندما التقيا لأول مرة.

أدانت هيئة محلفين هانتر في 11 يونيو بالكذب بشأن تعاطيه للمخدرات لشراء سلاح بشكل غير قانوني.

وخلال مقابلة إذاعية في أبريل، ادعى ترامب أن بايدن "كان أعلى من طائرة ورقية" في خطاب حالة الاتحاد.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found