اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في بيان مشترك.. قطر وإسبانيا تدعوان إلى إقامة الدولة الفلسطينية

الحوار الاستراتيجي الافتتاحي الأول
الحوار الاستراتيجي الافتتاحي الأول

أصدرت قطر وإسبانيا بيانا مشتركا خلال الحوار الاستراتيجي الافتتاحي الأول بين البلدين الذي عقد في مدريد يوم الجمعة، دعتا فيه إلى السلام في الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطينية.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقد في هامبورغ، ألمانيا، بين وزير الخارجية القطري ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون في مملكة إسبانيا، تم التأكيد على الجهود المستمرة للعمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أكد رئيس الوزراء القطري على التزام دولة قطر بالعمل على وقف الأعمال العدائية في قطاع غزة من خلال التوسط والدعم الإنساني واللوجستي. وذكر أن قطر قدمت دعمًا شاملاً، حيث تم إجلاء الجرحى والمرضى وتقديم المساعدات الغذائية والطبية. كما أكد على أهمية الدبلوماسية في حل النزاعات وضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

من جانبه، شدد وزير الخارجية الإسباني على أن إسبانيا تعمل بنشاط على تعزيز السلام في المنطقة، مشيرًا إلى الدعم القوي لحقوق الإنسان والقانون الدولي. وأعلن أن إسبانيا تواصل تقديم الدعم الإنساني والسياسي لجهود وقف إطلاق النار وإحلال السلام.

تم الشد من حبال العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أشار كلا الزعيمين إلى التعاون الاقتصادي والثقافي بين قطر وإسبانيا، والذي يتمثل في الاستثمارات المتبادلة والشراكات الثقافية، مع التأكيد على أهمية تعميق هذه العلاقات في مختلف المجالات.

بالمجمل، فإن المؤتمر الصحفي شهد تأكيدًا على التزام قطر وإسبانيا بالعمل المشترك من أجل حل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعمهما للعلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والثقافة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found