اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مئات رجال الإطفاء يكافحون لاحتواء حرائق الغابات في جزيرتين يونانيتين

حرائق الغابات في اليونان
حرائق الغابات في اليونان

ناضل المئات من رجال الإطفاء اليوم السبت، لاحتواء حرائق الغابات التي أججتها الرياح العاتية على جزيرتين يونانيتين وفي أجزاء أخرى من اليونان، فيما حذرت السلطات من أن العديد من المناطق تواجه خطرا كبيرا لحرائق جديدة.

ويكافح أكثر من 30 من رجال الإطفاء تدعمهم طائرتان وخمس طائرات هليكوبتر حرائق غابات مشتعلة في جزيرة أندروس في بحر إيجه بعيدا عن المنتجعات السياحية حيث تم إجلاء أربع مجتمعات كإجراء احترازي.

وقال مسؤول في خدمات الإطفاء لرويترز "من المتوقع وصول المزيد من رجال الإطفاء إلى الجزيرة في وقت لاحق اليوم" مضيفا أنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات.

وحرائق الغابات شائعة في اليونان لكنها أصبحت أكثر تدميرا في السنوات الأخيرة وسط فصول صيف الأكثر حرارة وجفافا.

وأجبر حريق غابات بالقرب من أثينا الأسبوع الماضي العشرات على الفرار من منازلهم، وقالت السلطات إنها تعتقد أنها نتيجة حريق متعمد بالإضافة إلى الظروف الحارة والجافة.

يقول خبراء الأرصاد الجوية إن الحرائق الأخيرة هي المرة الأولى التي تشهد فيها البلاد ظروفًا "حارة وجافة ورياح" في وقت مبكر جدًا من الصيف.

وقال خبير الأرصاد الجوية تودوريس جياناروس للتلفزيون الرسمي: "لا أستطيع أن أتذكر عاما آخر واجهت فيه مثل هذه الظروف في وقت مبكر جدا، في أوائل ومنتصف يونيو".

توفي أمس رجل يبلغ من العمر 55 عامًا في المستشفى بعد إصابته في حريق في منطقة إيليا في شبه جزيرة بيلوبونيز اليونانية، حيث اشتعلت عدة حرائق في الطرف الجنوبي لليونان.

وتم نشر عدة مئات من رجال الإطفاء لمكافحة أكثر من 70 حريق غابات في جميع أنحاء البلاد منذ يوم الجمعة. وقالت خدمة الإطفاء إن الرياح العاتية ودرجات الحرارة المرتفعة ستعمل على تمديد الخطر حتى الغد.

وفي وقت سابق اليوم، تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على حريق غابات في جزيرة سالامينا الواقعة في خليج سارونيك غرب أثينا، وآخر على بعد نحو 30 كيلومترا شرق العاصمة.

وبعد أن أجبرت حرائق الغابات العام الماضي 19 ألف شخص على الفرار من جزيرة رودس وقتلت 20 شخصًا في البر الرئيسي الشمالي، قامت اليونان بتكثيف استعداداتها هذا العام من خلال تعيين المزيد من الموظفين وتكثيف التدريب. – رويترز

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found