اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الانتخابات الإيرانية.. خامنئي يدعو المرشحين إلى تجنب إرضاء أعداء الوطن

علي خامنئي
علي خامنئي

دعا المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة إلى تجنب الإدلاء بتصريحات من شأنها إرضاء أعداء إيران.

بمناسبة الذكرى القادمة لاستشهاد آية الله بهشتي والأسبوع الوطني للقضاء، التقى رئيس ومسؤولو السلطة القضائية الإيرانية مع آية الله خامنئي في طهران اليوم السبت.

وفي بداية اللقاء أشاد القائد بشهداء السلطة القضائية ومن بينهم الشهيدين بهشتي ورئيسي وكلاهما من ذوي الخلفيات البارزة في السلطة القضائية.

كما أعرب الخامنئي عن امتنانه للتفاني والعمل الجاد الذي قام به رئيس ومسؤولون وقضاة وموظفو هذا الفرع.

وفي مكان آخر من اللقاء، أكد خامنئي أن القرآن الكريم والمصادر الإسلامية الأخرى ركزت بشكل كبير على قضايا مثل "العدل" واعتبرت الشجاعة شرطا أساسيا لتطبيقها. وقال: «يجب على القضاء أن يتصرف بما يحمي حتى أعدائه من الظلم والظلم، ويثني أقرب أصدقائه عن المحاباة غير العادلة».

وأشار إلى ضرورة التوجه نحو الخطة في السلطة القضائية ووثائق الإصلاح في هذه السلطة. وأضاف خامنئي: "يجب تنفيذ هذه الوثائق بطريقة يكون لها تأثير ملموس على المؤشرات القضائية الرئيسية".

وشددت النقاط الأخرى التي وردت في المرشد الأعلي على ضرورة أن يبني القضاة أحكامهم على القوانين المحلية بدلا من مصادر حقوق الإنسان الغربية. كما أبرز أهمية الزيارات الميدانية المستمرة التي يقوم بها رئيس السلطة القضائية، فضلا عن أهمية مراقبة تنفيذ القرارات الواعدة التي تم اتخاذها خلال هذه الزيارات. وشدد على "التصرف بطريقة تجعل الرأي العام يعترف بالسلطة القضائية كبيت للعدل ومركز لإعلاء العدل دون تحيز".

كما أعرب خامنئي عن قلقه إزاء التأخر في معالجة قضايا المعتقلين وما يترتب على ذلك من إطالة أمد الاعتقال المؤقت. وقال: "يجب تحديد مصير هؤلاء الأفراد في أسرع وقت ممكن حتى لا يتعرض أي شخص لمشقة في السجن بسبب طول فترة التعامل مع قضيتهم".

وأشار أيضا إلى مسألة السجناء المثقلين بالديون التي لم يتم حلها، مشيرا إلى أن هناك أفرادا، حتى لو بقوا في السجن بقية حياتهم، ليس لديهم القدرة على سداد ديونهم. ، وهذه المشكلة تحتاج إلى معالجة."

ونصح خامنئي في كلمته الختامية المرشحين للرئاسة بالامتناع عن الإدلاء خلال حملاتهم الانتخابية المتلفزة بما يرضي العدو.

وأضاف: "الافتراض هو أن جميع المرشحين يحبون إيران والجمهورية الإسلامية، وذلك لأنهم يطمحون إلى أن يصبحوا رئيساً ضمن هذا النظام ومن أجل خدمة الشعب".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found