اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ضمانة لاستقرار المنطقة.. منظمات عالمية تطالب بالاعتراف بدولة فلسطين

فلسطين
فلسطين

منظمات عالمية عدَّة رحبت باعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين؛ ولم تكن الأولى ولكن سبقتها دول أخرى مثل الأرجنتين والهند وروسيا والسعودية.

ومن بين المنظمات التي رحبت بالقرار، رابطة العالم الإسلامي، التي أشادت بقرار حكومة جمهورية أرمينيا بالاعتراف بدولة فلسطين.

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، أكَّدَ الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أنَّ هذا القرارَ وغيره من القرارات المماثلة يُعبِّر بوضوحٍ عن التحوّل النوعي الذي نشهده اليوم في الوعي الدولي حيالَ مظالم الشعب الفلسطيني وحقّه الأصيل في تقرير مصيره وإقامة دولته، مُشيدًا في هذا السياق بالموقف المسؤول والنبيل لجميع الدول التي اتّخذَت هذه الخطوة المهمّة والعادلة.

ودعا جميع دول العالم إلى أن تحذوَ حذوها، وقوفًا مع الحقِّ الإنساني والقانوني للشعب الفلسطيني العزيز.

كما رحبت منظمة التعاون الإسلامي بقرار أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين، معتبرة هذه الخطوة المهمة تنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتساهم في الجهود والمواقف الدولية الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة بما فيها حقه في تقرير المصير والعودة وتجسيد دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967م وعاصمتها القدس الشريف.

وجددت المنظمة دعوتها لكل دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها ودعم حقها في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، في إطار الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وفقا لرؤية حل الدولتين.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found