اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لتعريف الشباب بقادتهم وأقطابهم.. «الطرق الصوفية» تعقد ندوة «صحبة الصالحين»

الطرق الصوفية
الطرق الصوفية

أعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية، عن تنظيم ندوة علمية بعنوان "صحبة الصالحين"، ويأتي ذلك في إطار الندوات العلمية والدينية التي تنظمها المشيخة العامة للطرق الصوفية لتعريف الشباب بدور قادة التصوف وأقطابهم الذين نشروا الاسلام الصحيح في جميع أنحاء العالم.

وأكدت المشيخة العامة للطرق الصوفية، عن انتهاجها نهج ديني علمي، حيث تسعي لنشر التصوف العلمي بين جميع الطرق الصوفية ومواجهة التصوف البدعي البعيد عن الكتاب والسنة.

كما تعتمد الطرق الصوفية في خطتها العلمية والدينية علي عدد من كبار رجالات الدعوة الصوفية مثل الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور عمرو الورداني، والدكتور يسري جبر وغيرهم من العلماء الكبار.

وفي وقت السابق كشف الطرق الصوفية عن عودة مجالسها العلمية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث من المنتظر أن يكون عنوان المجالس العلمية القادمة "آداب المريد"، وتهدف هذه المجالس إلى تعريف المريدين بالآداب والأخلاق التى يجب أن يتحلى بها السالك والذاكر فى طريق أهل الله.

وتقام المجالس العلمية الصوفية، تحت رعاية الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للصوفية، حيث تلقى دعم من كل شيوخ وعلماء التصوف الإسلامى.

يذكر أن عقدت المشيخة العامة للطرق الصوفية، مجلس علمى عن فضل يوم عرفة وذلك بمقرها الرئيسى بالدراسة، وبحضور عدد من شيوخ التصوف وعلماء الأزهر ومريدى الطرق الصوفية.

وقالت المشيخة العامة للطرق الصوفية عبر صفحتها الرسمية: تعقد المجالس العلمية بالمشيخة العامة للطرق الصوفية مجلسًا حديثيًا لقراءة كتاب: (فضل يوم عرفة) لابن عساكر، وذلك بمشاركة وإسناد فضيلة الأستاذ الدكتور مصطفي أبوزيد، أستاذ الحديث الشريف بجامعة الأزهر الشريف والدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للصوفية.

وأوضحت الطرق الصوفية، أن مجلس فضل يوم عرفة، يهدف إلى الحديث عن فضل يوم عرفة وفضل أيام شهر ذى الحجة وزيارة بيت الله الحرام فى موسم الحج، وغير ذلك من الأمور الهامة التى يجب أن يتحلى بها المسلم فى هذه الأيام المباركة.

وأعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية، في وقت سابق، تنظيم المجالس العلمية الدينية في مقرها الجديد بالدراسة، حيث يشارك فى هذه الندوات عدد من شيوخ وعلماء الطرق والزوايا الصوفية بمصر، وتهدف هذه الندوات العلمية إلى التأكيد على الدور العلمي للطرق الصوفية فى مصر، وحث الطرق على مزاولة نشاطها الصوفي والعلمي والديني والثقافي، وتحص

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found