اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

37551 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى37551 شهيدًا و85911 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب تقريرها اليومي؛ قالت صحة غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجـ ازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و 169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة إلى أنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وميدانيا؛ أعلنت سرايا القدس؛ تحقيق إصابات مباشرة في عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على البوابة الخارجية لمعبر رفح ومحيطها وذلك بعد دكهم بقذائف الهاون.

فيما أعلنت سرايا القدس استهداف طائرة مروحية صهيونية بصاروخ "سام 18" (إيغلا) شرق مدينة رفح خلال عودتها من عملية إجلاء القتلى والجرحى في كمين الشابورة.

وفي وقت سابق؛ أعلنت سرايا القدس استهداف دبابة صهيونية من نوع (ميركافاه) تابعة لـقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة (RPG) حيث تم تدميرها بجانب تدمير أخري بعبوة أرضية شديدة الانفجار في حي الشابورة بمدينة رفح.


ومن جانبها؛ استهدفت كتائب القسام تستهدف دبابتي "ميركفاه" تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع

وقالت القسام في بيان لها؛ وبعد استهداف الدبابتين فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر

وأضافت " استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع "ايتان" بقذائف "الياسين 105" ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر.

وفي وقت سابق؛ شنّت عناصر حزب الله اللبناني في وقت سابق هجومًا جويًا بسرب من ‏المسيرات ‏الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو ‏وأصابت ‏أهدافها بدقة.

وقال الحزب في بيان له ان الهجوم أوقع إصابات مؤكدة في صفوف جيش الاحتلال ودمّرت جزءًا من الموقع.

وبين الحزب ان ذلك الهجوم دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على الاعتداء الذي قام ‏به ‏العدو في ديركيفا.


وأعلن الحزب في بيان له قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة زرعيت بعشرات صواريخ الكاتيوشا وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاغتيال الذي نفذه ‏العدو الإسرائيلي في بلدة ديركيفا

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found