اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

دول مجلس التعاون تؤكد التزامها بمكافحة كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات

أكدت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التزامها الراسخ بمكافحة كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات ووقوفها بحزم ضد الاستغلال والإساءة والتمييز .

جاء ذلك في بيان ألقته الدكتورة هند بنت عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، نيابة عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بصفتها رئيسا للمجموعة الخليجية، خلال الحوار التفاعلي حول تقرير المقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة والفتيات، وذلك في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأوضحت دول مجلس التعاون أن التزامها لا يزال ثابتا في حماية المجتمع وكافة مكوناته، لا سيما النساء، لمنع جميع أشكال العنف ضدهن، مشيرة إلى أنها وضعت أطرا قانونية شاملة وآليات فعالة لإنفاذ القانون، وأنظمة دعم معززة للناجيات من العنف.

وشددت دول المجلس على أهمية أن تتماشى التقارير والتوصيات مع الخصوصيات الثقافية والاجتماعية وأن تراعي الحق الأصيل للدول في اعتماد قوانين تعكس خصوصياتها وسياقاتها الثقافية والاجتماعية والقانونية.

وأعربت دول مجلس التعاون عن امتنانها للمقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة والفتيات لإسهاماتها القيمة، والتزامها بالتعاون البناء معها وجميع أصحاب المصلحة للنهوض بحقوق النساء والفتيات وحمايتهن على مستوى العالم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found