اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الصحة العالمية تحذر من كارثة تنتظر قطاع غزة.. تفاصيل

العداون الإسرائيلي على غزة
العداون الإسرائيلي على غزة

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 من أن الحرارة الحارقة في قطاع غزة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشاكل الصحية للفلسطينيين الذين نزحوا بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية: "لقد شهدنا نزوحاً هائلاً خلال الأسابيع والأشهر الماضية، ونعلم أن هذا المزيج مع الحرارة يمكن أن يسبب ارتفاعاً في الأمراض".

وأضاف "لدينا تلوث في المياه بسبب الماء الساخن، وسيكون لدينا المزيد من تلف المواد الغذائية بسبب ارتفاع درجة الحرارة، سنواجه حشرات البعوض والذباب، والجفاف، وضربة الشمس.

وتسببت الحرارة الشديدة في مقتل المئات في جميع أنحاء العالم مع بدء فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ259 الذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، إلى جانب تفاقم الأزمة الإنسانية واستشراء المجاعة بين سكان قطاع غزة، بعدما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي معبري رفح وكرم أبو سالم في بداية شهر مايو الماضي، وتعطل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي يواجه حربا ضروسا بلا هوادة.

وفي سياق آخر، أعلنت أرمينيا اليوم الجمعة الاعتراف بدولة فلسطين، ورحبت الرئاسة الفلسطينية ووزارة الخارجية الفلسطينية، بهذا الإعتراف.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها إنه "انطلاقا من مواقفها المبدئية والقائمة على القانون الدولي، وإيمانها بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب".

وأعربت الخارجية الفلسطينية، عن القناعة المشتركة أن حل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والعدالة، هو الطريقة الوحيدة لضمان الأمن والسلم.

وفي نفس السياق، رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بإعلان أرمينيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، معتبرة اياها خطوةً إضافية ومهمة على طريق تثبيت الاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني، وتطلعاته في إنهاء الاحتلال الصهيوني النازي لأرضه، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

وفي بيانها الصادر اليوم، جددت حركة حماس الدعوة لدول العالم إلى اتخاذ خطواتٍ مماثلة بما يدعم نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، ويعزل الكيان الصهيوني المجرم المستمر في ارتكاب جريمة الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found