اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رويترز: معارك مكثفة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال سكان رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، وكالة رويترز إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول على ما يبدو استكمال سيطرته على المدينة بمعارك مكثفة.

وبحسب ما ورد كانت الدبابات تشق طريقها إلى الأجزاء الغربية والشمالية من المدينة، بعد أن استولت بالفعل على شرق المدينة وجنوبها ووسطها.
وأطلقت القوات الإسرائيلية النار باتجاه المدينة من الطائرات والدبابات والسفن قبالة الساحل.

ويقول بعض السكان إن وتيرة الغارة الإسرائيلية تسارعت خلال اليومين الماضيين، مع سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار دون توقف.
وأكد أحمد الصوفي، رئيس بلدية رفح، في بيان نقلته وسائل إعلام حماس أن مدينة رفح بأكملها هي منطقة عمليات عسكرية إسرائيلية.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي العمل في المدينة لأول مرة في منتصف شهر مايو بعد أشهر من المماطلة وسط ضغوط دولية شديدة ضد هذه الخطوة.

وفي نفس السياق، قُتل اثنان من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي في هجوم بقذائف الهاون أطلقته حماس في وسط قطاع غزة أمس الخميس، وأعلن جيش الاحتلال عن مقتلهما صباح اليوم الجمعة.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجنديين المقتولين هما عمر سمادجا، 25 عاماً، من الكتيبة 9203 التابعة للواء ألكسندروني، والجندي سعدية يعقوب درعي، 27 عاماً، من الكتيبة 9203 التابعة للواء ألكسندروني، من تل أبيب.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ثلاثة جنود آخرين من لواء ألكسندروني أصيبوا بجروح خطيرة في الحادث، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.


وأعلنت حماس مسؤوليتها عن إطلاق قذائف الهاون يوم الخميس، قائلة إنها استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حي الزيتون في مدينة غزة.

وبمقتلهم يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في الهجوم البري ضد حماس وفي العمليات على حدود غزة إلى 314 وتشمل هذه الحصيلة ضابط شرطة قتل في مهمة إنقاذ رهائن.

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 21 يونيو أن موقعًا لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، داخل ملجأ للفلسطينيين النازحين في “المنطقة الإنسانية” التي تحددها إسرائيل في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، تعرض لقصف بطائرة بدون طيار أمس.


واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق في قطاع غزة في إطار عدوانه المستمر منذ 259 يوما الذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب في الفلسطيني، إلى جانب معاناة كبيرة لسكان القطاع نتيجة وقف دخول المساعدات بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ بداية شهر مايو الماضي.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن عدد من المواطنين الفلسطنييين استشهدوا وأصيب آخرين فجر اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، في قصف لجيش لاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ259 للعدوان الإسرائيلي الذي

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found