اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مقتل جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي في هجوم لحماس وسط غزة.. تفاصيل

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قُتل اثنان من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي في هجوم بقذائف الهاون أطلقته حماس في وسط قطاع غزة أمس الخميس، وأعلن جيش الاحتلال عن مقتلهما صباح اليوم الجمعة.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجنديين المقتولين هما عمر سمادجا، 25 عاماً، من الكتيبة 9203 التابعة للواء ألكسندروني، والجندي سعدية يعقوب درعي، 27 عاماً، من الكتيبة 9203 التابعة للواء ألكسندروني، من تل أبيب.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ثلاثة جنود آخرين من لواء ألكسندروني أصيبوا بجروح خطيرة في الحادث، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأعلنت حماس مسؤوليتها عن إطلاق قذائف الهاون يوم الخميس، قائلة إنها استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حي الزيتون في مدينة غزة.

وبمقتلهم يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في الهجوم البري ضد حماس وفي العمليات على حدود غزة إلى 314 وتشمل هذه الحصيلة ضابط شرطة قتل في مهمة إنقاذ رهائن.

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 21 يونيو أن موقعًا لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، داخل ملجأ للفلسطينيين النازحين في “المنطقة الإنسانية” التي تحددها إسرائيل في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، تعرض لقصف بطائرة بدون طيار أمس.

وادعى جيش الاحتلال إنه قبل تنفيذ الغارة الجوية، "تم بذل الكثير من الجهود لتقليل خطر إلحاق الأذى بالمدنيين"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وتأتي الغارة الإسرائيلية في الوقت الذي تواصل فيه القوات عملياتها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وفي ممر نتساريم وسط القطاع.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق في قطاع غزة في إطار عدوانه المستمر منذ 259 يوما الذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب في الفلسطيني، إلى جانب معاناة كبيرة لسكان القطاع نتيجة وقف دخول المساعدات بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ بداية شهر مايو الماضي.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن عدد من المواطنين الفلسطنييين استشهدوا وأصيب آخرين فجر اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، في قصف لجيش لاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ259 للعدوان الإسرائيلي الذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found