اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم قصف منصة لإطلاق الصواريخ في خان يونس

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 21 يونيو أن موقعًا لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، داخل ملجأ للفلسطينيين النازحين في “المنطقة الإنسانية” التي تحددها إسرائيل في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، تعرض لقصف بطائرة بدون طيار أمس.

وادعى جيش الاحتلال إنه قبل تنفيذ الغارة الجوية، "تم بذل الكثير من الجهود لتقليل خطر إلحاق الأذى بالمدنيين"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وتأتي الغارة الإسرائيلية في الوقت الذي تواصل فيه القوات عملياتها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وفي ممر نتساريم وسط القطاع.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق في قطاع غزة في إطار عدوانه المستمر منذ 259 يوما الذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب في الفلسطيني، إلى جانب معاناة كبيرة لسكان القطاع نتيجة وقف دخول المساعدات بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ بداية شهر مايو الماضي.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن عدد من المواطنين الفلسطنييين استشهدوا وأصيب آخرين فجر اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، في قصف لجيش لاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ259 للعدوان الإسرائيلي الذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن ثلاثة مواطنين فلسطينيين استشهدوا في مدينة خان يونس الواقعة في جنوب قطاع غزة، جراء قصف مُسيرة إسرائيلية بلدة الفخاري شرق المدينة، وقد جرى نقل جثامينهم إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على منزلين في حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة، تسببت في إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين نقلوا إثرها إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف إلى جانب قصف المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، وعدة مناطق شرق مدينة دير البلح وبلدة المصدر ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وفي مدينة خانس يونس أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه المناطق الشرقية الحدودية للمدينة، ومحيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق المدينة، جنوب القطاع، فيما أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية "أباتشي" الرصاص صوب المنطقة الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاع.

كذلك، شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على مناطق مختلفة من مدينة رفح، فيما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية في الحي السعودي غرب المدينة.

ويعيش قطاع غزة أزمة إنسانية مروعة نتيجة توقف دخول المساعدات بسبب إغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي لمعبري كرم أبو سالم ورفح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,431 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 85,653 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found