اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ37,431 شهيدًا

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37,431 شهيدًا و85,653 مصابًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت الوزارة بأن قوات الاحتلال ارتكبت أربع مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، نتج عنها وصول 35 شهيدًا و130 مصابًا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء والمفقودين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ مطلع أكتوبر الماضي تجاوز 47 ألفًا. وأوضحت أن قوات الاحتلال ارتكبت أكثر من 3,000 مجزرة في غزة، معظم ضحاياها من الأطفال والنساء وعائلات بأكملها، مشيرةً إلى أن هناك عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات بمناطق متفرقة من القطاع، حيث تعجز فرق الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب القصف الإسرائيلي العنيف.

وحذرت الوزارة من خطورة انتشار الأمراض المعدية بين النازحين في ظل غياب المياه النظيفة ومواد التنظيف، مؤكدةً أن 98% من أطفال قطاع غزة لا يجدون مياهًا صالحة للشرب.

يتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا لليوم الثامن والخمسين بعد المئتين على التوالي، ما أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وإلحاق دمار هائل بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية. كما تسبب العدوان في كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم الخميس 20 يونيو 2024 أن مسؤولين أمريكيين يقدرون أنه من بين 116 رهينة يعتقد أن حماس تحتجزهم في غزة، لا يزال 50 منهم فقط على قيد الحياة.

ويقدر هذا التقييم، الذي يعتمد على معلومات استخباراتية إسرائيلية وأمريكية، عدد الرهائن المتوفين بـ 66، وهو رقم أعلى بكثير مما أكدته إسرائيل علناً، بحسب التقرير المنشور في الصحيفة الأمريكية.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 41 رهينة ما زالوا في الأسر، بناء على معلومات استخباراتية ونتائج حصلت عليها القوات العاملة في غزة.

وفي حديثه لصحيفة وول ستريت جورنال، قال رئيس الفريق الطبي لمنتدى الرهائن وعائلات المفقودين، حجاي ليفين، إن هناك سببًا “للقلق الشديد”.

ويقول: "يبدو أن المزيد من الرهائن يموتون كل أسبوع أو يتعرضون للخطر أو يمرضون بشدة".

وأضافت صحيفة وول ستريت جورنال أن مكتب رئيس الوزراء وجيش الاحتلال الإسرائيلي رفضا التعليق على هذه التقديرات.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found