اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأسبوع المقبل.. «آداب المريد» مجالس علمية جديدة بالطرق الصوفية

المشيخة العامة للطرق الصوفية، أرشيفية
المشيخة العامة للطرق الصوفية، أرشيفية

أعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية عن عودة مجالسها العلمية، الأسبوع المقبل، وذلك بعد إنتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الطرق الصوفية، أن عنوان المجالس العلمية القادمة " آداب المريد"، وتهدف هذه المجالس إلى تعريف المريدين بالاداب والأخلاق التى يجب أن يتحلى بها السالك والذاكر فى طريق أهل الله.

وتقام المجالس العلمية الصوفية، تحت رعاية الدكتور عبدالهادى القصى رئيس المجلس الأعلى للصوفية، حيث تلقى دعم من كافة شيوخ وعلماء التصوف الإسلامى.

ويشارك فى المجالس العلمية عدد كبير من الدعاة والعلماء، ويأتى فى مقدمتهم الدكتور عمرو الوردانى أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، والدكتور يسرى جبر الداعية الازهرى، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء وعدد أخر من الشيوخ والعلماء.

يذكر أن عقدت المشيخة العامة للطرق الصوفية، مجلس علمى عن فضل يوم عرفة وذلك بمقرها الرئيسى بالدراسة، وبحضور عدد من شيوخ التصوف وعلماء الأزهر ومريدى الطرق الصوفية.

وقالت المشيخة العامة للطرق الصوفية عبر صفحتها الرسمية: تعقد المجالس العلمية بالمشيخة العامة للطرق الصوفية مجلسًا حديثيًا لقراءة كتاب: (فضل يوم عرفة) لابن عساكر، وذلك بمشاركة وإسناد فضيلة الأستاذ الدكتور مصطفي أبوزيد، أستاذ الحديث الشريف بجامعة الأزهر الشريف والدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للصوفية.

وأوضحت الطرق الصوفية، أن مجلس فضل يوم عرفة، يهدف إلى الحديث عن فضل يوم عرفة وفضل أيام شهر ذى الحجة وزيارة بيت الله الحرام فى موسم الحج، وغير ذلك من الأمور الهامة التى يجب أن يتحلى بها المسلم فى هذه الأيام المباركة.

وأعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية، في وقت سابق، تنظيم المجالس العلمية الدينية في مقرها الجديد بالدراسة، حيث يشارك فى هذه الندوات عدد من شيوخ وعلماء الطرق والزوايا الصوفية بمصر، وتهدف هذه الندوات العلمية إلى التأكيد على الدور العلمي للطرق الصوفية فى مصر، وحث الطرق على مزاولة نشاطها الصوفي والعلمي والديني والثقافي، وتحصين المريدين من خطر التطرف.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found