اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

العدوان ضد غزة.. شهيدتان وجرحى في قصف الاحتلال على القطاع

العداون الإسرائيلي على غزة
العداون الإسرائيلي على غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ258 حيث اُستشهدت سيدتان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، فجر اليوم الخميس.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد سيدتين وإصابة 12 آخرين بجروح، بينهم أطفال ونساء، في قصف الاحتلال الصاروخي لأحد المنازل في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي قذائف مدفعية على المناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

كما استهدفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، فيما شن طيران الاحتلال الحربي سلسلة غارات على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات.

وفي هذه الأثناء، تحلّق طائرات مروحية "اباتشي"، وطائرات مسيرة "كواد كابتر" في الأجواء الغربية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما تشهد مناطق وسط وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة قصفا مدفعيا، وإطلاق نار كثيف.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، 37396 شهيدا، بالإضافة إلى 85523 جريحا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي ضد مستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين.

وفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي حصارا على قطاع غزة بإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم، في بداية شهر مايو الماضي ما تسبب في عدم دخول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع الذين يعانون من المجاعة وانتشار عدد من الأمراض والأوبئة التي كان لها تأثيرا مباشرا على أطفال قطاع غزة الذين استشهد منهم العشرات جراء هذه الإجراءات التعسفية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found