اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في ثالث أيام التشريق.. «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من ذبح الأضاحي

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات

أعلن «بيت الزكاة والصدقات»، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، عن الانتهاء من ذبح الأضاحي من العجول والخراف في رابع أيام عيد الأضحى، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، التي أطلقها البيت تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًا» بمشاركة من وفود شعبية من دول عربية وأجنبية.

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأربعاء، أن الحملة تستهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، عن طريق توكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية وتوصيل لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في جميع المحافظات، فضلاً عن تقديم لحوم الأضاحي لأشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا إلى مصر بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» أن فريق العمل مستمر في تنفيذ خطة توزيع لحوم الأضاحي والصدقات المجهزة والمعبأة لتوصيلها إلى آلاف المستحقين من الأسر الأشد فقرًا في جميع المحافظات، بالإضافة إلى استمرار تسليم كل مُضحٍ نصيبه من صك الأضحية.

يذكر أن بدأ بيت الزكاة والصدقات، ذبح أضاحي العيد بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر عملية الذبح طوال أيام التشريق الثلاثة، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية» لعام 2024م التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

وأشار إلى أن حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي، حيث توافد إلى بيت الزكاة والصدقات وفود شعبية من فرنسا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا والسعودية والإمارات العربية المتحدة وجاليات مسلمة من المقيمين في مصر؛ للمشاركة في الحملة لتوجيه جزء كبير منها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب فتح ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية.

واستشهد بما روي عَنْ ‌عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا عَمِلَ آدَمِيٌّ مِنْ عَمَلٍ يَوْمَ النَّحْرِ ‌أَحَبَّ ‌إِلَى ‌اللهِ ‌مِنْ ‌إِهْرَاقِ ‌الدَّمِ، إِنَّهُ لَيَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَشْعَارِهَا وَأَظْلَافِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللهِ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ مِنَ الْأَرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا». [سنن الترمذي]

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found