اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في اليوم العالمي لنبذ خطاب الكراهية.. موقع اتحاد العالم الإسلامي يدعو لنشر قيم الحوار والتسامح

اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي

أكد موقع اتحاد العالم الإسلامي برئاسة الدكتور محمد أسامة هارون على أهمية نشر قيم الحوار والتسامح بين جميع الأديان والثقافات والحضارات.

وذكر مجلس إدارة الموقع في بيان له بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة خطاب الكراهية أن الاختلاف سنة إلهية، وأن قبول الآخر واحترامه يجب أن يسود بين مختلف الأديان والثقافات والحضارات.

وحيا موقع اتحاد العالم الإسلامي ما تقوم به الهيئات الإسلامية في مختلف دول العالم، سواء منظمة التعاون الإسلامي أو مجلس حكماء المسلمين، من أجل مواجهة خطابات الكراهية والتعصب والتمييز.

وأشار إلى أن هناك العديد من المبادرات المشجعة على ذلك، ومنها مبادرة صناع السلام وقوافل السلام الدولية وجولات الحوار بين الشرق والغرب.

وأكد موقع اتحاد العالم الإسلامي على حرصه أن تتضمن كل المواد المنشورة على أبوابه نبذ أي خطابات تحث على الكراهية أو تحرض على العنف والتمييز، انطلاقاً من أهمية ترسيخ ثقافة التسامح واحترام الآخر وقبوله، ونشر قيم الإسلام، وتبني الخطاب المعتدل، وإقامة جسور للحوار، وأننا حريصون على هذا النهج.

واذ لفت موقع اتحاد العالم الإسلامي إلى أن لجوء البعض لاتهام الدين الإسلامي باتهامات باطلة هدفه تشويه هذا الدين والإساءة إليه، مؤكداً أنهم لن ينجحوا في تحقيق أهدافهم، ولابد من صدور تشريعات دولية تواجه وتعاقب من يفعل ذلك.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found