اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

خلال عيد الأضحى.. الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 90 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة خلال أيام عيد الأضحى.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيانه، أن من بين المعتقلين يوجد أطفال ونساء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت 35 فلسطينيا على الأقل اليوم في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال نفذت 9 آلاف و280 حالة اعتقال في الضفة الغربية منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37396 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر الطبية ، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 85523 أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و71 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 عن إطلاق صفارات الإنذار للغارات الجوية في العديد من المستوطنات القريبة من حدود قطاع غزة، لأول مرة منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح جيش الاحتلال أن إطلاق صفارات الإنذار جاء بسبب طائرة معادية مشتبه بها، وفقا لما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف جيش الاحتلال أن “هدفا جويا مشبوها” دخل المجال الجوي الإسرائيلي من قطاع غزة في وقت سابق سقط بالقرب من بلدة حدودية جنوبية، لافتا إلى أنه لا توجد إصابات في الحادثة.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، إلى جانب تدمير البنية التحتية في شتى مناطق القطاع.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي ضد مستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found