اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع عدد الإصابات بمرض قاتل ينتشر في إسرائيل.. تفاصيل

مرض قاتل في إسرائيل
مرض قاتل في إسرائيل

تم إدخال شخص آخر خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى مستشفى إيخيلوف في تل أبيب مصابا بحمى غرب النيل، وهو مرض قاتل ينتشر عن طريق البعوض.

ويوجد الآن ما مجموعه سبع حالات في موجة العدوى الحالية في منطقة تل أبيب وأصيب شخص آخر بالعدوى منذ أكثر من شهر وتم علاجه في إيخيلوف ولا يتم احتسابه ضمن التفشي الحالي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ويقول المستشفى إيخيلوف إن ثلاثة مرضى ما زالوا موجودين وأحدهم في حالة خطيرة، والآخر في حالة متوسطة إلى خطيرة، والثالث في حالة متوسطة.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 عن إطلاق صفارات الإنذار للغارات الجوية في العديد من المستوطنات القريبة من حدود قطاع غزة، لأول مرة منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح جيش الاحتلال أن إطلاق صفارات الإنذار جاء بسبب طائرة معادية مشتبه بها، وفقا لما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف جيش الاحتلال أن “هدفا جويا مشبوها” دخل المجال الجوي الإسرائيلي من قطاع غزة في وقت سابق سقط بالقرب من بلدة حدودية جنوبية، لافتا إلى أنه لا توجد إصابات في الحادثة.

وانطلقت صفارات الإنذار المشتبه بها لتسلل طائرات بدون طيار في مستوطنات حوليت وصوفا ونير يتسحاق على حدود غزة.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، إلى جانب تدمير البنية التحتية في شتى مناطق القطاع.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37396 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر الفلسطينية، أن حصيلة الإصابات في قطاع غزة ارتفعت إلى 85523 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و71 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found