اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في ثالث أيام العيد.. «بيت الزكاة والصدقات» يواصل ذبح الأضاحي.. ويستعد لتوزيع 300 طن لحوم غدا

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات

كشف «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن استمرار ذبح أضاحي العيد «العجول والخراف» على مدار اليوم الموافق ثالث أيام عيد الأضحى، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًا» بهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في جميع المحافظات، إضافة لأشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه سوف ينتهي من ذبح الأضاحي غدًا الأربعاء والبدء في خطة توزيع نحو 300 طن من اللحوم بعد تجهيزها وتعبئتها لتوزيعها على أكثر من 300 ألف أسرة مستحِقة في جميع المحافظات، فضلًا عن تسليم كل مُضحٍ نصيبه من صك الأضحية، وهو عبارة عن 10 كيلو لحوم بلدي.

يذكر أن بدأ بيت الزكاة والصدقات، ذبح أضاحي العيد بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر عملية الذبح طوال أيام التشريق الثلاثة، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية» لعام 2024م التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

وأشار إلى أن حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي، حيث توافد إلى بيت الزكاة والصدقات وفود شعبية من فرنسا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا والسعودية والإمارات العربية المتحدة وجاليات مسلمة من المقيمين في مصر؛ للمشاركة في الحملة لتوجيه جزء كبير منها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب فتح ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية.

واستشهد بما روي عَنْ ‌عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا عَمِلَ آدَمِيٌّ مِنْ عَمَلٍ يَوْمَ النَّحْرِ ‌أَحَبَّ ‌إِلَى ‌اللهِ ‌مِنْ ‌إِهْرَاقِ ‌الدَّمِ، إِنَّهُ لَيَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَشْعَارِهَا وَأَظْلَافِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللهِ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ مِنَ الْأَرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا». [سنن الترمذي]

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found