اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المبعوث الأمريكي إلى لبنان: صفقة بايدن تضمن وقف الحرب في غزة

هوكشتاين
هوكشتاين

أكد المبعوث الأمريكي إلى لبنان عاموس هوكشتاين، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 أن مقترح الصفقة التي قدّمها الرئيس الأمريكي جو بايدن تضمن إنهاء الحرب في قطاع غزة.

وأوضح المبعوث الأمريكي أن محادثاته في بيروت وإسرائيل هدفها تجنب تصعيد أكثر، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار في غزة يمكن أن يضع حداً للنزاع.

ونوه هوكشتاين إلى أن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يؤدي أيضاً إلى إنهاء التصعيد الحدودي بين لبنان وإسرائيل، مضيفا أن الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خطير بعد التصعيد على مدى الأسابيع الماضية.

يأتي ذلك في ظل استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي، في شن عدوانه بريا وبحريا وجويا على شتى مناطق قطاع غزة، لليوم الـ256، حيث قصف مناطق عدة من قطاع غزة ووسطه وجنوبه، ما اسفر عن استشهاد 17 مواطنا فلسطينيا وإصابة العشرات.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 بأن طواقم الاسعاف انتشلت جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى، جراء استهداف منزل لعائلة الراعي، و5 جثامين جراء استهداف الاحتلال محال تجارية لعائلة المدهون في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهم لمستشفى العودة.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة حرب في مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلها في عدة محاور بمدينة رفح جنوب القطاع وسط اطلاق نار وقصف مدفعي كثيف.

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على منطقة المغراقة ومحيط منطقة وادي غزة شمال مخيم النصيرات، والمنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى شن غارات استهدفت أرضًا زراعية في محيط منطقة المفتي شمال النصيرات، وأخرى على حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found