اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعثة الحج المصرية توضح حقيقة تغيب سيدتين عقب بلوغهما المشاعر المقدسة

الحجاج
الحجاج

أعلنت بعثة الحج المصرية من قبل مصدر أمني، عن عدم صحة واقعة اختفاء سيدتين مشيرة إلى أنه لا توجد إخطارات حول غياب أي من أعضاء بعثة الحج المصرية.

وأكدت البعثة من قبل المصدر الأمني، أن ملابسات ما تم تداوله بعدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، متضمنا تغيب سيدتين عقب بلوغهما المشاعر المقدسة خلال أداء مناسك الحج بالسعودية.

توضيح رسمي من بعثة الحج المصرية حول واقعة اختفاء سيدتين

وبالفحص، تبين أن السيدتين المشار إليهما غير مسجلتين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج ، وأنهما كانتا في زيارة خاصة بالمملكة العربية السعودية.

وبالاستدلال عليهما، جرى التوصل إلى أهلية إحداهن، والذين أفادوا بعودتها.

بعثة الحج السياحي المصرية تعمل على مدار الـ 24 ساعة خلال موسم الحج

ومن ناحية أخرى، تعمل بعثة الحج السياحي المصرية على مدار الـ 24 ساعة خلال موسم الحج ، لضبط ومتابعة حالة حجاج السياحة عبر لجانها المنتشرة ، والتي نتج عنها نجاح خطة التصعيد إلى عرفات ورمى الجمرات.

وبدورها، قالت سامية سامي محمود، رئيس بعثة الحج السياحي، إن بعثة الحج السياحي تعمل لخدمة 25223 حاجا هذا الموسم ، للحجاج المتواجدين بمكة أو المدينة لأداء الحج دون عقبات.

وأشارت إلى أن أول أيام تفويج حجاج السياحة إلى المدينة المنور غدا الثلاثاء، عقب انتهاء رمي الجمرات في أيام التشريق الثلاثة ،ليقضى حجاج السياحة بضعة أيام في المدينة.

عدم استضافة أي حجاج غير نظاميين في مخيمات مني وعرفات

وشددت بعثة الحج السياحي ، على عدم استضافة أي حجاج غير نظاميين في مخيمات مني وعرفات ، والتي أتاحت سهولة قضاء المناسك والتيسير على الحاج النظامي.

وتضمنت الخدمات المقدمة من بعثة الحج السياحي ، توفير وتخصيص عيادات طبية لخدمة الحجاج ، للخروج بموسم حج آمن للحجاج ، بالإضافة إلى توفير الأدوية مجانا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found