اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير الخارجية البرتغالي مستجدات الأوضاع في غزة والضفة

بحث محمد مصطفى رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني، في اتصال هاتفي اليوم، مع باولو رانغيل وزير الخارجية البرتغالي مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأكد مصطفى - خلال الاتصال - أهمية اعتراف البرتغال بدولة فلسطين، إلى جانب عدد من الدول الأخرى التي أعلنت اعترافها بفلسطين مؤخرا، للحفاظ على حل الدولتين، مشيدا أيضا بتقديمها لمساعدات إغاثية لقطاع غزة، واستمرار دعم الأونروا.

من جانبه، عبر وزير الخارجية البرتغالي عن استمرار الشراكة مع فلسطين وعبر الاتحاد الأوروبي لدعم الشعب الفلسطيني وبناء المؤسسات، ومعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها فلسطين، ودعم جهود وبرنامج عمل الحكومة الفلسطينية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم الخامس والخمسين بعد المئتين على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.. فيما تشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتان يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found