اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مستشار النمسا يلغي موافقة وزيرة المناخ على قانون استعادة الطبيعة الأوروبي

حماية المناخ
حماية المناخ

قرر المستشار النمساوي كارل نيهمر، إبلاغ رئاسة الاتحاد الأوروبي عن موافقة وزيرة حماية المناخ ليونور جيفيسلر، على قانون استعادة الطبيعة في الاتحاد الأوروبي غير قانونية.

وبدوره، اتهم المستشار النمساوي خلال تصريح له اليوم الإثنين، وزيرة المناخ بسوء استغلال المنصب ومخالفة تعليمات الحكومة وذلك في أكبر خلاف قد يهدد استمرار الائتلاف الحكومي حيث يعتزم المستشار مقاضاة الوزيرة.

امتناع النمسا عن التصويت بشأن استعادة الطبيعة الأوروبي

كما شدد المستشار النمساوي على امتناع النمسا عن التصويت بشأن هذا القانون والذي تم تسجيله بالفعل وفقًا للإجراءات المعتادة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزراء البيئة الأوروبيون قد وافقوا على قانون استعادة الطبيعة، بعد أن غيرت النمسا موقفها وضمنت الأغلبية المطلوبة.

علمًا بأنه تم تعطيل القانون لعدة أشهر على مستوى المجلس الأوروبي، على الرغم من أنه تم التوصل إلى اتفاق سياسي في السابق مع البرلمان الأوروبي، وصوتت 20 دولة من أصل 27 دولة لصالح القرار، فيما صوتت ست دول ضده، مع امتناع بلجيكا عن التصويت.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى استعادة ما لا يقل عن 20 في المائة من النظم الإيكولوجية البرية والبحرية المتدهورة في الاتحاد بحلول عام 2030، وجميع النظم الإيكولوجية التي تحتاج إلى استعادة بحلول عام 2050.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found