اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأونروا: قطاع غزة أخطر مكان في العالم على عمال الإغاثة

الحرب في غزة
الحرب في غزة

قالت وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة ، اليوم الأثنين، أن 193 من مواظفيها في الوكالة قتلوا منذ بدء الحرب على غزة وهي أعلى حصيلة في تاريخ الأمم المتحدة.


وأضافت وكالة الأونروا، أن قطاع غزة أخطر مكان في العالم على عمال الإغاثة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37337 مواطنا، وإصابة 85,299 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، جيمس إلدر، اليوم الإثنين، إن قتل الأطفال والدمار في قطاع غزة لن يجلبا السلام للأطفال أو المنطقة.

وأوضح إلدر أن التأثير الذي تحدثه الحرب على الصبيان والفتيات يؤكد الاعتقاد السائد بأن الحرب على غزة هي حرب على الأطفال.

وفي وقت سابق، قالت "اليونسيف" إن 90% من أطفال غزة يعانون من الفقر الغذائي الحاد، وذلك يعكس ما يعانيه أطفال قطاع غزة من أهوال من جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضافت أن 9 من كل 10 أطفال يعانون فقرا غذائيا حادا ويتغذون على مجموعتين غذائيتين أو أقل في اليوم للبقاء على قيد الحياة".

وأوضحت أن الحصار الخانق الذي يفرضه جيش الاحتلال على القطاع المكلوم ومحاولة تل أبيب للتهرب من مسؤوليتها كقوة احتلال أديا إلى انهيار النظامين الغذائي والصحي ما ينذر يعواقب بعواقب كارثية ليس على الأطفال فقط وإنما على أسرهم أيضا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found