اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

استشهاد مواطنين وإصابة 13 آخرين في غارة إسرائيلية على حي الزرقا شمال غزة

غارة إسرائيلية
غارة إسرائيلية

استشهد مواطنان فجر اليوم الاثنين، بعد غارة من جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت حي الزرقا شمال مدينة غزة، وذلك وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد مراسلو "وفا"، بأن الغارة أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة 13 آخرين على الأقل، بينهم نساء وأطفال، كما ذكرت مصادر فلسطينية محلية أن طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار على أراض زراعية في منطقة الحكر بدير البلح، بينما سمعت انفجارات عنيفة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع تحليق طائرات حربية إسرائيلية في المنطقة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أفادت مصادر صحية في غزة باستشهاد ثلاثة مواطنين، بينهم سيدة، وإصابة آخرين بجروح خطيرة جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما أعلن الدفاع المدني في غزة الليلة الماضية انتشال شهيدين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غرب رفح، إثر قصف إسرائيلي للمنطقة. واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً بمحيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين المدينة واعتقلت مواطنة. وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالآليات العسكرية اقتحمت المدينة من المعبر الشمالي، وقامت بعمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، حيث اقتحمت محال تجارية وبنايات سكنية وفتشت عدة منازل واعتدت على سكانها واحتجزت بعضهم وأجرت تحقيقات ميدانية معهم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن زياد داود في حي جعيدي واعتقلت المواطنة دنيا داود، والدة الشاب طارق داود، للضغط على نجلها لتسليم نفسه. كما داهمت قوات الاحتلال حي النقار وأحد المحلات التجارية قرب ميدان أبو علي إياد، وبناية سكنية قرب حلويات فتوح وسط مدينة قلقيلية، ونصبت كمائن وحواجز في محيطها.

منذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,337 مواطنا، وإصابة 85,299 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، كما تنفذ قوات جيش الاحتلال عمليات اعتقال وأسر للفلسطينين.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found