اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس البرلمان العربي يهنئ الملك سلمان وولي العهد بنجاح موسم الحج 1445

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان

قدم عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أصدق التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1445.

وأشاد العسومي بالإجراءات والتسهيلات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان وبدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتيسير أداء فريضة الحج على حجاج بيت الله الحرام، مما ساهم في نجاح موسم الحج. واعتبر هذا النجاح تجسيدًا لإرادة قادة وشعب المملكة، ولجهود جميع منسوبي وزارة الحج والعمرة وكل العاملين في خدمة الحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم.

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن الخطة التشغيلية المتكاملة والتعاون بين الوزارات والهيئات والعمل المستمر من جميع الجهات المعنية، ساهمت في تذليل كافة الصعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام، وساعدتهم في أداء مناسك الحج بسهولة ويسر.

وكان قد هنأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، جميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، قائلًا: «نسأل الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيده علينا جميعاً بالخير والأمن والازدهار».

وأضاف: "أن ما تبذلونه من جهود عظيمة وأعمال كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام له أثر بالغ في التيسير على الحجاج، وتمكينهم من أداء مناسكهم وإتمامها بكل يسر وسهولة"، مشيراً إلى أن الدولة ستواصل بجميع قطاعاتها المعنية تقديم كل ما من شأنه خدمة قاصدي الحرمين الشريفين، ويعينهم على تأدية عباداتهم بأمن وطمأنينة.

جاء ذلك، في إطار استقباله في الديوان الملكي بقصر منى، الأمراء، ومفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام.

وفي الوقت ذاته، تحدث مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية في الحج الفريق محمد البسامي في إطار كلمته لالقطاعات العسكرية المشاركة في الحج، إذ نوّه عبرها بما وفرته الدولة من مقومات النجاح عبر تسخير جميع الطاقات البشرية والآلية وما توصلت إليه التقنية الحديثة من برامج الذكاء الاصطناعي مما أسهم في تيسير أعمال الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام واختصار الكثير من الجهد والوقت وساعد في جودة الخدمات.

ونوه البسامي بأن دقة تنفيذ الخطط الأمنية التي بنيت وفقاً لمعايير وأُسس الجـودة في التخطيط والتنظيم لها أثرها في نجاحٍ حج هَذَا العَامَ حَتَّى هَذه اللحظة، مُدْرِكِينَ توجيهات القيادة وحرصها عَلَى تَقْديم أَرْقَى الخدمات لضيوفِ الرَّحْمَنِ، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found