اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وسط منظومة تكييف متكاملة وخدمات مميزة

لتأدية طواف الإفاضة.. استمرار تعقيم وتطهير المسجد الحرام للحجاج

طواف الإفاضة
طواف الإفاضة

طواف الإفاضة.. وسط منظومة خدمات متميزة وأجواء إيمانية وروحانية، يؤدي حجاج بيت الله الحرام بالمسجد الحرام اليوم، طواف الإفاضة ضمن منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين

طواف الإفاضة

وقد اكتظت جنبات المسجد الحرام بالحجاج لأداء طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والذين بدأوا التوافد منذ ساعات الصباح الأولى حتى مساء اليوم.

وعملت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على تعقيم وتطهير المسجد الحرام وصحن المطاف والأروقة والساحات بأحدث الآليات والمعدات المخصصة لذلك، قبل قدوم الحجيج وبعد مغادرتهم بيت الله العتيق، حيث وصل ضيوف الرحمن للمسجد الحرام لتأدية الطواف في بيئة صحية آمنة، كما هيأت المسارات المخصصة لدخول بخطط وإجراءات وآليات ممنهجة لإدارة الحشود، وُضعت مسبقاً لضمان سلامتهم وأمنهم وراحتهم، وذلك بالتنسيق والتواصل الفعال والدائم مع جميع الجهات المعنية في المسجد الحرام.

تهيئة منظومة تكييف متكاملة لتوفير هواء نقي بارد في جميع أرجاء المسجد الحرام

ولا تزال الهيئة تواصل عملها المتقن على تهيئة منظومة تكييف متكاملة لتوفير هواء نقي بارد في جميع أرجاء المسجد الحرام وتبريد الهواء الخارجي في الساحات والطرق المؤدية للمسجد الحرام، وللحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن يتم تنظيم الحشود بالتعاون مع الجهات المعنية لاستيعاب الأعداد من ضيوف الرحمن وتهيئة جميع الخدمات لتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر ، كما تقوم الهيئة بغسل المسجد الحرام وسطحه وساحاته على مدار 24 ساعة.

علمًا بأن الهيئة تواصل إتاحة كامل صحن المطاف للطائفين وتخصيص العديد من المداخل والأبواب الرئيسة والفرعية المؤدية للمطاف، وتخصيص عدد من الأبواب للخدمات والطوارئ.

ويستوعب المطاف 108 آلاف طائف في الساعة في جميع أدواره، وهي الصحن والدور الأرضي والأول، والأول ميزانين والثاني ميزانين والثاني "السطح"، كما يستوعب المطاف 203 آلاف مصل في جميع الأدوار.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found