اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تفاصيل خطة «هيونداي» لطرح 17.5% من وحدتها في الهند

هيونداي موتور إنديا
هيونداي موتور إنديا

تعتزم «هيونداي موتور» (Hyundai Motor) لطرح 17.5% من وحدتها، أو 142.2 مليون سهم، من «هيونداي موتور إنديا» (Hyundai Motor India)، وفق مسودة نشرة الاكتتاب. ولن تعرض الوحدة أي أسهم جديدة في الطرح، على أن يتم توجيه العوائد بالكامل إلى الشركة الأم.

تفاصيل خطة «هيونداي» لطرح 17.5% من وحدتها في الهند

وأشارت إلى أنها تقدمت بطلب في الهند من أجل إجراء طرح عام أولي من المتوقع أن يكون واحداً من أكبر الاكتتابات في الهند.

وتسعى شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية إلى جمع نحو 2.5 مليار دولار في الاكتتاب العام، ومن المحتمل أن يتم الإدراج بحلول نهاية العام، حسبما أفادت «بلومبرج نيوز» في وقت سابق.

وذكر مصادر من «هيونداي» أن هذا من شأنه أن يجعله واحداً من أكبر الطروحات في الهند، لينافس اكتتاب «لايف إنشورانس كورب أوف إنديا» (Life Insurance Corp. of India) الذي جمع 206 مليارات روبية (2.5 مليار دولار) في 2022.

ومن المحتمل أن تسعى «هيونداي» للحصول على تقييم يصل إلى 25 مليار دولار، حسبما قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لتتسنى لهم مناقشة معلومات خاصة. وجاء في مسودة الاكتتاب أن

ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الهند من حيث المبيعات

وتعتبر "هيونداي موتور إنديا" ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الهند من حيث المبيعات، وأن نحو 80% من إيراداتها تتولد من مبيعات السيارات بالسوق المحلية.

ومن المنتظر أن يعزز الاكتتاب العام الأولي مكانة هيونداي موتور الهند كلاعب رئيسي في سوق السيارات الهندي المتنامي، ثالث أكبر سوق للسيارات في العالم، كما ستساعد عائدات الاكتتاب العام على تمويل خطط التوسع الطموحة للشركة، بما في ذلك زيادة الإنتاج وتطوير منتجات جديدة.

بالإضافة إلى أنه سيجذب الاكتتاب العام الأولي اهتمام المستثمرين المحليين والدوليين، مما يوفر للشركة قاعدة تمويل أوسع.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found