اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأردن تعلن وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة عشية عيد الأضحى

شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

أعلنت الأردن عن وصول قافلة مساعدات إنسانية جديدة مكونة من 45 شاحنة لسكان قطاع غزة وذلك عشية عيد الأضحى المبارك، سيّرتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بدعم عدد من المنظمات والشركات والمؤسسات.

الأردن تعلن وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة عشية عيد الأضحى

جاء ذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية بترا، مؤكدة أن القافلة حملت وفق بيان للهيئة الخيرية اليوم السبت، طرودا غذائية أساسية وطحينا، ليصار إلى توزيعها لأهالي غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي، إن الهيئة تسعى لاستمرار إدخال المساعدات التي تردنا من مختلف الدول والمنظمات والمؤسسات والوكالات الإنسانية"، موضحا أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم بلغ 1970 شاحنة، و53 طائرة عبر العريش.

فرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة لمهاجمتها قوافل مساعدات إنسانية متجهة لغزة

وتجدر الإشارة إلى أن واشنطن سبق وفرضت عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة لمهاجمتها قوافل مساعدات إنسانية متجهة إلى المدنيين الذين يتضورون جوعا في غزة، في أحدث خطوة تستهدف جهات تعتقد واشنطن أنها تهدد فرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وتستهدف العقوبات مجموعة "تساف 9" التي لها صلات بجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي والمستوطنين اليهود بالضفة الغربية، وذلك بسبب أنشطة تشمل عرقلة شحنات المساعدات وإتلافها.

ومنذ اندلاع الحرب، فرضت الحكومة الإسرائيلية قيودا شديدة على إيصال المساعدات الأساسية إلى غزة، ما أدى إلى نقص الغذاء والماء، ويعاني آلاف من الأطفال سوء التغذية الحاد.

وتعتبر "تساف 9" هي مجموعة يمينية تسعى إلى منع وصول أي مساعدات إلى غزة ما دام هناك رهائن إسرائيليون في القطاع الفلسطيني.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان "سعى أفراد من تساف 9 مرارا وتكرارا إلى عرقلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك من طريق إغلاق الطرق، وأحيانا باستخدام العنف".

وأضافت أن عناصرها "ألحقوا أضرارا أيضا بشاحنات مساعدات وألقوا مساعدات إنسانية منقذة للحياة على الطريق".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found