اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة شرق مدينة غزة.. تفاصيل

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت 15 يونيو 2024 بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منازل المواطنين الفلسطينيين، شرق مدينة غزة، إلى 19.

وكانت طواقم الاسعاف انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي الجماصي والرملاوي في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل لعائلة حتحت بحي التفاح شرق مدينة غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي ما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتوقف دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وسط مجاعة كبيرة تنتشر بين سكان القطاع المنكوب.

وفي نفس السياق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم السبت بأن عدد من المواطنين الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، فجر وصباح اليوم السبت، جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ253.

وأضافت أن الطواقم انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حتحت بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت وسط وشرق وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خاصة مناطق مخيم الشابورة، والحي السعودي، ولفة بدر، وأبو السعيد، وقصفت دبابات الاحتلال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

فيما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين قبالة ساحل بحر مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,266 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 85,102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found