اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

القسام تعلن مقتل أسيرين في قصفٍ إسرائيلي على رفح

القسام
القسام

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، عن مقتل أسيرين إسرائيليين لديها بفعل القصف الجوي الهمجي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية قبل أيام قليلة.

وقالت كتائب القسام، في مقطع مصور لعائلات الأسرى الإسرائيليين "جيشكم يخدعكم ويستمر في خداعكم"، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وأكدت كتائب القسام لعائلات الأسرى الإسرائيليين أنّ "حكومتكم لا تريد أن تستعيد الأسرى إلا في توابيت".

وأضافت كتائب القسام في بيان لها "جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام".

وختمت القسام بوسم الوقت ينفد، في إشارة إلى ضيق الوقت لاستعادة الأسرى الإسرائيليين أحياء وفق صفقة تبادل مع المقاومة.

وفي نفس السياق، تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، احتلال معابر قطاع غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ39 على التوالي.

ويغلق الاحتلال الإسرائيلي المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وأول أمس الأربعاء، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد حرب التجويع ويفاقم الكارثة الإنسانية ومظاهر المجاعة في القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال، جراء إغلاقه للمعابر والعدد الهزيل من شاحنات المساعدات التي يسمح بدخولها والحصار الذي يفرضه على القطاع.

وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمد جميل، إن الرصيف المائي لم يكن لأهداف إنسانية أو إغاثية محملا الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن حرب التجويع ضد القطاع.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found