اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات على جماعة إسرائيلية يمينية متطرفة.. تفاصيل

المستوطنين الإسرائيليين
المستوطنين الإسرائيليين

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت لاحق اليوم الجمعة الإعلان عن عقوبات ضد جماعة إسرائيلية يمينية متطرفة كانت وراء هجمات على قوافل المساعدات الإنسانية في طريقها إلى قطاع غزة، حسبما أكد مسؤول أمريكي لتايمز أوف إسرائيل.

وستستهدف العقوبات مجموعة "تساف 9"، وهي مجموعة لها علاقات مع جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الإسرائيليين بسبب أنشطة تشمل منع شحنات المساعدات ومضايقتها وإتلافها.

وسيتم فرض العقوبات المالية بموجب أمر تنفيذي وقعه بايدن في فبراير بشأن أعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة، والذي تم استخدامه سابقًا لفرض أموال على المستوطنين العنيفين المتورطين في هجمات على الفلسطينيين ونشطاء السلام الإسرائيليين وستصدر اليوم الدفعة الرابعة من العقوبات بموجب الأمر التنفيذي.

وقال آرون فورسبرج، مدير برنامج وزارة الخارجية الأمريكية: "إننا نستخدم السلطة لفرض عقوبات على مجموعة متزايدة باستمرار من الجهات الفاعلة، واستهداف الأفراد والكيانات التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية بغض النظر عن الدين أو العرق أو الموقع" بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وفي 13 مايو الماضي، قام أعضاء من منظمة "تساف 9" بنهب شاحنتين للمساعدات ثم أشعلوا النار فيهما بالقرب من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت “تساف 9” في إشارة إلى أوامر استدعاء جنود الاحتياط العسكريين الإسرائيليين – بعد حادثة 13 مايو إنها تحركت لمنع وصول الإمدادات إلى حماس واتهمت الحكومة الإسرائيلية بتقديم “هدايا” للحركة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: “على مدى أشهر، سعى أفراد من تساف 9 مرارا وتكرارا إلى عرقلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك عن طريق إغلاق الطرق، وأحيانا بعنف، على طول طريقهم من الأردن إلى غزة، بما في ذلك عبور الضفة الغربية” في بيان اطلعت عليه رويترز.

وأضاف "لقد قاموا أيضًا بإتلاف شاحنات المساعدات وإلقاء المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة على الطريق".

وتجمد هذه الخطوة أي أصول تمتلكها المجموعة تحت الولاية القضائية الأمريكية وتمنع الأمريكيين من التعامل معها.

ولطالما اتهم الفلسطينيون وجماعات حقوق الإنسان الجيش والشرطة الإسرائيليين بالفشل المتعمد في التدخل عندما يهاجم المستوطنون الفلسطينيين في الضفة الغربية.

واعتقلت إسرائيل أربعة من المتورطين في هجوم 13 مايو، من بينهم قاصر، بحسب المحامين ومع ذلك، لم ترد تقارير عن تقديم لوائح اتهام.

ويقول فورسبيرج: "سنواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة لنا لتعزيز مساءلة أولئك الذين يحاولون القيام أو ارتكاب مثل هذه الأعمال الشنيعة" مضيفا لقد أثرنا هذا الأمر على جميع مستويات الحكومة الإسرائيلية ونتوقع أن تفعل السلطات الإسرائيلية الشيء نفسه”.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found